«القاهرة تبتكر».. برنامج لاكتشاف المواهب في البحث العلمي
«القاهرة تبتكر».. برنامج لاكتشاف المواهب في البحث العلمي


«القاهرة تبتكر».. برنامج لاكتشاف المواهب في البحث العلمي

رضا خليل

الأربعاء، 20 مارس 2019 - 06:29 م

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، برتوكول تعاون مع قنوات النهار، لإطلاق برنامج "القاهرة تبتكر"، وذلك لاكتشاف المتميزين في البحث العلمي، والذي يلقي الضوء علي النوابغ والمتميزين في مجال البحث العلمي والأفكار المبتكرة والمتميزة.

وتعتمد فكرة البرنامج على تبني المواهب ودعمها، من خلال أكبر جائزة علمية بحثية لمبتكر القاهرة الأول وتقدر بمليون جنيه، وذلك من خلال أكبر مسابقة في البحث العلمي. 

حضر توقيع البرتوكول د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعلاء الكحكي مالك قنوات النهار، والإعلامي عمرو الليثي رئيس شبكة قنوات النهار.

ويمنح برنامج "القاهرة تبتكر" الفرصة للمبتكرين والمخترعين المصريين، تقديم أفكارهم وأعمالهم مباشرةً للمجتمع، ويعطي الفرصة للمستثمرين على تحويل هذه الأفكار لأعمال ومنتجات يمكنها التنافس في السوق المحلي والعربي والعالمي، في برنامج مسابقات تلفزيونية يعتمد على الأفكار المبتكرة التي يمكن تحويلها إلى ابتكارات واختراعات حقيقية.

يذكر أن برنامج "القاهرة تبتكر"، سيبدأ إذاعة أولى حلقاته الأسبوع المقبل، على شاشة قنوات النهار، في إطار دعم الشبكة لمجال البحث العلمي ورعاية المتميزين، وعلماء المستقبل في مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة