الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع

السيسي يبحث مع «مدبولي» ووزيري الصحة وقطاع الأعمال حوكمة أداء شركات الأدوية

محمد هنداوي الأربعاء، 20 مارس 2019 - 06:37 م

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع كلٍ من  د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ود. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وذلك بحضور د. تامر عصام نائب وزيرة الصحة لشئون الدواء، ود. أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية.


وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول عرض خطط تطوير الشركة المصرية لتجارة الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام، بما يسهم في توفير الدواء للسوق المحلية؛ حيث وجه الرئيس في هذا الصدد بالانتهاء من الإجراءات التنفيذية الهادفة لإصلاح وحوكمة أداء شركات الأدوية بقطاع الأعمال العام، سعيًا نحو زيادة الإنتاج والعمل بكفاءة لتوفير مخزون استراتيجي من احتياجات المواطنين من الأدوية الحيوية وضمان حسن إدارة منظومة التخزين وآلية التوزيع في كافة أنحاء الجمهورية.


وذكر المتحدث الرسمي، أنه فيما يخص خطط تطوير الشركة المصرية لتجارة الأدوية، فقد عرض وزير قطاع الأعمال العام جهود تعزيز شبكة توزيع الأدوية في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار المشروع الحكومي المتكامل ذي الصلة، وفي ذات السياق؛ تم استعراض خطة وزارتي الصحة وقطاع الأعمال لتطوير شركات الأدوية التابعة للدولة لإنتاج الدواء، كما قامت وزيرة الصحة بعرض جهود الحكومة في توفير الأدوية الحيوية للسوق المحلي وبناء احتياطي استراتيجي منها لتفادي أية أزمات قد تنجم عن عدم توافر الكميات المطلوبة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة