اسرة مهرجان الاقصر والفنان محمد صبحي يلبون دعوة الشيخ الجليل أحمد المرتضي اسرة مهرجان الاقصر والفنان محمد صبحي يلبون دعوة الشيخ الجليل أحمد المرتضي

صور..أسرة مهرجان الأقصر فى زيارة للشيخ أحمد المرتضى

دعاء فودة الخميس، 21 مارس 2019 - 02:41 ص

 
 لبت أسرة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والفنان محمد صبحي دعوة أهالي منشية العماري والشيخ الجليل أحمد المرتضى الذي اجتمع بمريديه ومحبيه ودار حديث مع أكثر من 1000 مواطن أقصري حول دور الفن وأهميته في وعي الإنسان وبنائه.

وقدم الشيخ أحمد المرتضي الفنان محمد صبحي، واصفا اياه بالفنان الخلوق صاحب الرسالة، وكذلك السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الاقصر، والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان بكلمات أثنى فيها علي ما يقدموه من خدمة ثقافية ووعي لأهل مدينة الأقصر.


جاء هذا اللقاء علي هامش فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الافريقية في دورته الثامنة التي تختتم فعالياتها اليوم الخميس بقصر ثقافة الأقصر والتي سيتم خلالها توزيع جوائز المهرجان .

وفي كلمته قال الفنان محمد صبحي، إن الفن هو أرقى شيء في الوجود لأنه يبني وجدان الشعوب وهو هبة من الله وحينما نبتذله أو نسفهه سيكون فن نرفضه لأنه يهدم الإنسان ولو هدم الإنسان فليس له علاقة بالوطن أو الأسرة أو بأي شيء، فالفن دوره كبير جدا إذا حافظ على وجدانك وإحساسك ومشاعرك وعقلك فلا تعارض بين الفن والثقافة عندما تكون غايتها هي بناء الإنسان والفن شيء جميل لهذا خلقنا الله نحب الجمال.

وأضاف صبحي، على الشباب المتخرج حديثا أن يفكر في العمل وليس مجرد الحصول علي شهادة، مؤكدا علي الشباب والأهالي علي الانتماء للوطن والأسرة.

وقال سيد فؤاد إن المهرجان يحاول توفير الفن الهادف والسينما والخدمة الثقافة للشباب في مدينة الاقصر، كما أكدت المخرجة عزة الحسيني، على أهمية التواصل مع جمهور المدينة العريقة ونحاول دائما الوصول إليهم في كل مكان وبأي وسيلة وطريقة.


 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة