وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد


زايد: فحص 43 مليون مواطن منذ انطلاق «100مليون صحة»

حاتم حسني

الخميس، 21 مارس 2019 - 10:29 ص

 

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الانتهاء من مسح 12 مليون و 101 ألف مواطن، بمحافظات المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، "100 مليون صحة".

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن إجمالي من تم مسحهم في المراحل الثلاثة من "المبادرة الرئاسية"، في الـ27 محافظة، بلغ 43 مليون و 32 ألف مواطنا، مؤكدةً أن الدولة تستهدف مسح كافة المواطنين، وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.

وأضافت وزيرة الصحة، أن المرحلة الثالثة مازالت تشهد إقبالاً كثيفا من المواطنين بجميع نقاط المسح بالمحافظات، تخطى نسبة  170% من المستهدف اليومي بجميع المحافظات، مشيدةً بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة والتي استمر عمل عدد كبير منها بالمحافظات إلى ما بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، حرصًا منها على الانتهاء من مسح كافة المواطنين المترددين على المبادرة.

ومن جانبه كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن محافظة الدقهلية سجلت أعلى إقبالا بتردد 2 مليون و 830 ألف مواطن ، تليها محافظة الشرقية بتردد 2 مليون و688 ألف مواطن، ثم محافظة الجيزة 2 مليون و374 ألف مواطن، والغربية سجلت تردد مليون و596 الف مواطن، ثم المنيا مليون و 516 ألف مواطن، تليها محافظة قنا بتردد 957 ألف و 753 مواطنًا، ومحافظة الوادي الجديد بتردد بلغ 136 ألفًا و 45 مواطنًا.

 

جدير بالذكر أن غرفة عمليات المبادرة الرئاسية تتلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg  والذي يتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج بالمجان تمامًا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة