بروتوكول تعاون مصري ألماني لإنشاء مجمع للأسمدة الأزوتية بالعين السخنة
بروتوكول تعاون مصري ألماني لإنشاء مجمع للأسمدة الأزوتية بالعين السخنة


لتغطية السوق وتصدير الفائض.. 6 مصانع جديدة لإنتاج الأسمدة الأزوتية

محمد محمود فايد

الخميس، 21 مارس 2019 - 12:09 م

وقعت شركة النصر للكيماويات الوسيطة التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وشركة (thyssenkrupp) الألمانية بالتعاون مع شركة "بتروجيت" عقد إنشاء مجمع الأسمدة الأزوتية بإجمالى 6 مصانع.

 

المجمع يأتي ضمن المرحلة الثانية من مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة الذى يقام حالياً بمنطقه العين السخنة ومن المنتظر افتتاح مراحله الأولى خلال الفترة القادمة، ويهدف المشروع الذي تم توقيع عقدة إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الاقتصادية المتاحة وزيادة إنتاج الأسمدة الأزوتية بما يغطى السوق المحلى واستغلال تزايد الطلب العالمي على الأسمدة بتصدير فائض الإنتاج إلى الأسواق العالمية.

 

وخلال مراسم توقيع العقد أكد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية على أهمية إنشاء هذا المجمع الضخم بالتعاون مع الجانب الألماني، مؤكداً أن المجمع يعد قلعه صناعية ضخمه وإضافة هامة في طريق التعاون بين مصر وألمانيا خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية الراسخة التى تربط بين البلدين حكومة وشعباً. 

 

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة أن المجمع يساهم في بناء قاعدة من الكوادر الفنية المؤهلة للعمل في هذا المجال، كذلك الاستعانة بالخبراء العالميين مع الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية ومعايير البيئة العالمية.

 

من جانبه أشاد ممثل شركة (thyssenkrupp) الألمانية بمستوى التنسيق والتفاهم بين ممثلي الجانبين لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتأسيس المجمع التي تسهم في تحقيق الجدوى الاقتصادية للمشروع، مشيراً إلى أن المجمع سيتيح منتجات جديدة من الأسمدة ذات جودة عالمية.

 

حضر مراسم توقيع العقد رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وعدد من ممثلى الجانبين المصري والألمانى .

 

يأتي ذلك استمراراً للجهود المبذولة لتنفيذ مخططات التنمية الشاملة وخلق مشروعات قومية جديدة تساهم في دفع عجلة الإقتصاد القومى فى كافة القطاعات وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب المصري.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة