عيار ناري عيار ناري

«عيار ناري» يمثل مصر في مهرجان طرابلس السينمائي

محمد طه الخميس، 21 مارس 2019 - 12:09 م

اختير الفيلم فيلم "عيار ناري" للمخرج كريم الشناوي والمؤلف هيثم دبور، ليكون الفيلم المصري الوحيد الذي يمثل مصر في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالدورة الـ6 من مهرجان طرابلس للأفلام ببيروت في يونيو القادم.


الفيلم الذي عرض مؤخرًا في افتتاح الدورة الـ 13 من مهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب، شارك في عدد من المهرجانات، مثل عرضه العالمي الأول في مهرجان الجونة بنسخته الثانية في سبتمبر الماضي، وكفيلم ختام مهرجان مالمو السينمائي في السويد، شارك الفيلم في مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما وحصد جائزتي أفضل ممثل للنجم أحمد الفيشاوي وأفضل تصوير لـ عبد السلام موسى في حفل ختام الدورة الـ67 من المهرجان. 

 

حقق عيار ناري نجاحًا كبيرًا منذ طرحه في 3 أكتوبر في مصر وتلاه عرضه في 6 دول خليجية هي السعودية والإمارات وقطر وعمان والكويت والبحرين وحظى بإشادات نقدية واستقبال جماهيري مميز في مصر ودول الخليج، وتستعد الشركة المنتجة لطرحه تجاريا في تونس قريبا.

 

أحداث الفيلم تنطلق من اشتباكات لاظوغلي بالقاهرة حيث تصل جثث الضحايا إلى المشرحة وبينها جثة علاء أبو زيد، يقوم بتشريحها طبيب سكير يعاني من مشكلات عائلية ليثير بتقريره جدلا بل هوسًا شعبيًا وإعلاميًا، وتطاله اتهامات سياسية وأخلاقية.. يبدأ الطبيب رحلته بمعاونة صحفية متحمسة لإثبات صحة تقريره حيث يتغير مفهومهما عن معنى الحقيقة واليقين.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة