مسابقة كأس مصر للروبوت للصغار ( صورة أرشيفية ) مسابقة كأس مصر للروبوت للصغار ( صورة أرشيفية )

اليوم.. انطلاق مسابقة كأس مصر للروبوت للصغار 2019 

وائل نبيل الخميس، 21 مارس 2019 - 12:49 م

تنطلق اليوم الخميس، بمعهد تكنولوجيا المعلومات، وبالتعاون مع المعهد القومي للاتصالات، فعاليات مسابقة كأس مصر للروبوت للصغار 2019، والتي تستمر حتى يوم 23 مارس الجاري. 

 

ومسابقة كأس مصر للروبوت للصغار، هي مبادرة تعليمية موجهة للمشاريع، وتدعم الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية للطلاب الصغار في مجال الروبوت، وتم تصميمها لتعريف طلاب المرحلة الابتدائية والثانوية والطلاب الجامعيين بمسابقة RoboCup.

 

وتنقسم مسابقة كأس مصر للروبوت للصغار، لعدة مستويات تختلف في درجات الصعوبة، وعلى رأسها مسابقة كرة القدم، كما تعتبر مسابقات الإنقاذ من أهم المسابقات حيث يقوم الطلاب ببناء روبوت يتمكن من اختراق المناطق الخطرة والوعرة لإنقاذ العالقين، كما يوجد أيضاً عدة مسابقات أخرى مثل عرض مسرحي بالروبوت وأذرع المصانع واللوجستيات داخل المخازن العملاقة آلياً وأكثرهم رفاهية هو الروبوت داخل المنزل حيث يستطيع الروبوت أن يحل محل الإنسان في أداء بعض المهام.

 

وتأسست مسابقة الـ RoboCup عام 1997 بهدف رئيسي وهو صنع فريق كرة قدم من الروبوت يفوز بكأس العالم عام 2050، وتُعد مسابقة RoboCup واحدة من أكبر المسابقات العالمية في مجال تطبيقات الإنسان الآلي والبرمجة حيث يشارك فيها سنوياً في النهائيات ما يزيد عن 10,000 طالب من جميع أنحاء العالم.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة