صورة مجمعة صورة مجمعة

الطريق إلى مصر| مشاركة تاريخية للعرب.. 7 منتخبات يمكنها الظهور في أمم أفريقيا

أحمد نزيه الخميس، 21 مارس 2019 - 02:01 م

بات العرب على موعدٍ مع مشاركةٍ تاريخيةٍ في كأس أمم أفريقيا 2019، والمقرر إقامتها في مصر في الفترة ما بين 21 يونيو و19 يوليو المقبلين.

ولم يسبق تاريخيًا أن تواجد أكثر من أربعة منتخبات عربية في نسخةٍ واحدةٍ من البطولة على مدار تاريخها. لكن هذه القاعدة تكسرت في النسخة الحالية من البطولة.

وإلى الآن، ضمنت خمسة منتخبات عربية تواجدها في النهائيات القارية، وهي منتخبات مصر وتونس والمغرب والجزائر وموريتانيا، والذي يسجل حضوره الأول في العرس الأفريقي الكبير.

إمكانية الزيادة

وبإمكان منتخبين عربيين آخرين، التأهل للبطولة القارية خلال الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات، والتي ستنطلق يوم الجمعة المقبل، وهما منتخبا ليبيا وجزر القمر.

منتخب ليبيا سيستضيف يوم الأحد المقبل منتخب جنوب أفريقيا في مدينة صفاقس التونسية، وسيحمله الفوز على منتخب الأولاد إلى الكأس الأفريقية للمرة الرابعة في تاريخ البلاد.

أما منتخب جزر القمر، فيتوجب عليه العودة من الديار الكاميرونية بانتصارٍ تاريخيٍ، يُجرد حامل اللقب من لقبه الذي أحرزه قبل عامين في الجابون، ويؤهل منتخب جزر القمر للنهائيات القارية لأول مرة في تاريخ البلاد.

وبأي حالٍ من الأحوال فإن ظهور خمسة منتخباتٍ دفعة واحدة، يعتبر إنجازًا عربيًا غير مسبوقٍ، فأكثر مشاركات العرب على مر التاريخ في نسخ 1998 و2000 و2002 و2004 و2006 و2008 و2012 و2017 بمشاركة أربعة منتخبات، وهو الحد الأقصى لمشاركات العرب السابقة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة