مياه شرب القاهرة تطلق مبادرة «كل نقطة بتفرق» لتشريد المياه مياه شرب القاهرة تطلق مبادرة «كل نقطة بتفرق» لتشريد المياه

مياه شرب القاهرة تطلق مبادرة «كل نقطة بتفرق» لتشريد الإستهلاك

محمود كساب الخميس، 21 مارس 2019 - 06:08 م

 

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن إطلاق حملتها تحت شعار «كل نقطة بتفرق» لترشيد استهلاك المياه خلال فصل الصيف القادم وتقليل نسب الفاقد للوصول به المستويات العالمية  للحفاظ على مياه الشرب، بالتعاون مع الجهات التنفيذية بالمحافظة .

 

قال المهندس مصطفى الشيمي رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنظم الأسبوع المائي الموحد على مستوى الجمهورية تزامنا مع اليوم العالمي للمياه  في الفترة من 22 مارس حتى 28 مارس الحالي.

 

أكد الشيمي على أهمية القيام   بحملات التوعية لترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها لتقيل نسبة الفاقد، مشيرا أنه تم التنسيق مع وزارات الأوقاف والشباب والرياضة والثقافة والكنيسة والتنمية المحلية والتربية والتعليم وكافة الجهات التنفيذية بالمحافظة لإنجاح الحملة.

 

أضاف رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة أنه كلف إدارة التوعية بالشركة بتنظيم العديد من الندوات بالمناطق المختلفة و النوادي وقصور الثقافة والمساجد والكنائس وتوفير وسائل إعلانية و ثقافية وجوائز لتوزيعها على المواطنين لزيادة نسبة الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه والتنسيق معهم لمشاركة في ورش السباكة التي تنظمها الشركة حتى يمكن للمواطن إصلاح السباكة الخاصة به دون الانتظار للسباك مما يكلف الشركة الكثير من المياه المنتجة دون استفادتها منها.

 

وقال إن جميع الإدارات سوف تشارك في كافة الأنشطة التي تساعد على ترشيد الاستهلاك وسوف يتم إمداد الجهات المشاركة في الحملة بالمعلومات الأساسية عن المياه والكميات المنتجة والفاقد منها ومراحل تطهيرها والدور الذي تقوم به الشركة لتوفير كوب ماء نظيف للمواطنين بالإضافة إلى وسائل ترشيد المياه والاهتمام بتركيب القطع الموفرة للاستهلاك وكيفية الحصول عليها بسهولة

الاخبار المرتبطة

تعرف على القطارات المتأخرة.. اليوم تعرف على القطارات المتأخرة.. اليوم الثلاثاء، 23 أبريل 2019 09:21 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة