مهرجان الأقصر للسينما الافريقية مهرجان الأقصر للسينما الافريقية

تكريم عمر عبد العزيز وفايزة عمسيب وآسر ياسين بـ«الأقصر للسينما الإفريقية»

دعاء فودة الخميس، 21 مارس 2019 - 09:04 م

كرمت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الثامنة، عددًا من المبدعين والفنانين، خلال حفل ختام المهرجان، الذي أقيم بقصر ثقافة الأقصر.

وتضمنت قائمة المكرمين خلال حفل الختام، كل من المخرج المصري عمر عبد العزيز، والفنانة السودانية فايزة عمسيب، والفنان آسر ياسين.

وأعرب المخرج عمر عبد العزيز عن سعادته بالتكريم، وأهدى التكريم لشقيقه المخرج محمد عبد العزيز الذي عمل معه في العديد من الأفلام.

وأهدى آسر ياسين، تكريمه إلى جده اللواء أركان حرب فؤاد ياسين، الذي أثر في حياته كثيرًا وتعلم منه، مشيرًا إلى أن جده توفي منذ 10 أيام.

وشهد حفل التكريم، بث مقطع فيديو للفنانة السودانية فايزة عمسيب، التي لم تتمكن من الحضور إلى الأقصر رغم وصولها القاهرة، نظرًا لحالتها الصحية التي لم تمكنها من السفر، ووجهت الشكر والتحية، خلال الفيديو لإدارة المهرجان على منحها هذا التكريم.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، والشباب، والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية، وأقيمت الدورة الثامنة في الفترة من 15 إلى 21 مارس الجاري، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، ورئيس شرف هذه الدورة الفنان محمود حميدة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة