ندوة عن التعديلات الدستورية في حزب مستقبل وطن بأسيوط ندوة عن التعديلات الدستورية في حزب مستقبل وطن بأسيوط

أمين مستقبل وطن بأسيوط: التعديلات الدستورية تقوي الدولة

محمود مالك الخميس، 21 مارس 2019 - 10:48 م

نظمت أمانة مركز أسيوط بحزب مستقبل وطن، الندوة التثقيفية الأولى لمناقشة التعديلات الدستورية المقترحة، بمشاركة رجال الدين الإسلامي والمسيحي والقيادات السياسية بالمحافظة.

جاء ذلك تحت إشراف وحضور المهندس ياسر عمر أمين عام الحزب بمحافظة أسيوط، وبرئاسة محمد عبد الخالق كدواني أمين مركز أسيوط، وحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية والطبيعية، وكبار العائلات والعمد والمشايخ، وذلك بمقر القاعة الكبرى بمديرية الزراعة بأسيوط.

وأكد المهندس ياسر عمر أمين عام حزب مستقبل وطن بأسيوط، إن هناك بعض النصوص الدستورية التي استحدثها دستور 2014م تحتاج إلى بعض المراجعة وليس في ذلك عيب وانتقاص، ولكن من الضرورة أن تكون بوصلة أي تعديل يتعلق بالتنظيم الدستوري لسلطات الحكم هو بناء مؤسسات قوية متوازنة ديمقراطية تستطيع الاضطلاع بمسئوليتها بكفاءة، وذلك دون المساس بالضمانات الأساسية التي كفلها الدستور.

وأوضح النائب ياسر عمر، إن التعديلات لا تقوي رئيس جمهورية ولكن تقوي دولة تستطيع أن تصد أي محاولة للتعدي عليها أو على حقوقها وحقوق شعبها، وهذا أمر واجب على أفراد المجتمع المصري. 

وأشار أمين عام الحزب، إلى أن التعديلات الدستورية كانت أحد المطالب الأساسية لثورة 30 يونيو 2013م التي قامت من أجلها إنقاذ البلاد من أزمة سياسية دستورية غير مسبوقة تسببت في خلق حالة خطيرة من الانقسام والاستقطاب، وهددت وجود الدولة المصرية، وبعد أن اجتازت مصر سنوات البناء الصعبة لمؤسسات الدولة أصبح من الضروري تعديل بعض أحكام دستور 2014م، ولاسيما تلك التي كشف التطبيق العملي لها عن عدم وجود مناسبتها للأوضاع المستقرة للبلاد.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة