أماني درغام ونشوى مصطفى أماني درغام ونشوى مصطفى

ندوة «دور الفن في تشكيل الوعي» ضمن فعاليات الملتقي العربي والإفريقي لذوي الإعاقة

محمد عادل سالم الجمعة، 22 مارس 2019 - 02:14 ص

نظمت وزارة الشباب والرياضة ندوة بعنوان "دور الفن والسينما في تشكيل الوعي والوجدان لذوي الإعاقة" ضمن فعاليات اليوم الثاني للملتقي العربي والإفريقي لفنون ورياضات ذوي الإعاقة، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع جامعة الدول العربية والاتحاد المصري للإعاقات الذهنية  تحت شعار "هدف واحد .. حلم واحد" خلال الفترة من ٢٠-٢٧ مارس ٢٠١٩، وتحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في إطار فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي.

 

تحدث في الندوة الفنانة نشوي مصطفي، والإعلامية أماني درغام ، وشارك في الندوة ذوي الإعاقة من  السودان،  زامبيا، الجزائر ، اليمن ، جنوب السودان ، نيجيريا، بنين، والصومال، بالإضافة إلي مصر.

 

أكدت الفنانة نشوى مصطفى أن فنون ذوي الإعاقة فنون جديرة بدعمها، مشيرة أن ذوي الإعاقة يلعبون دورا متميزا في تطوير الحياة المدنية المجتمعية.

 

فيما شددت أماني درغام علي ضرورة توفير الحقوق والمناخ المناسب لشريحة ذوي الإعاقة وترجمة كل المفاهيم الكفيلة بمنحهم الحقوق الخاصة بهم.


يذكر أن الملتقي يتضمن ورش عمل وندوات عن ذوي الإعاقة بالإضافة إلى استعراض مواهب ذوي الإعاقة في المجالات الثقافية والفنية ومن ضمنها التصوير الزيتي والضوئي والأفلام القصيرة والرسم بالرمال، والغناء.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة