وزير الأوقاف أثناء خطبة الجمعة من طابا وزير الأوقاف أثناء خطبة الجمعة من طابا

وزير الأوقاف من طابا: الإرهاب ورفاق السوء سببان للإدمان

علي الشافعي الجمعة، 22 مارس 2019 - 01:49 م

 

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، «إن طابا المصرية شاهدة على مر التاريخ بصمود مصر، وهي قلعة دفاع عن مصر ضد الأعداء، فاتخذ منها القائد الإسلامى صلاح الدين الأيوبي منها قلعة حصينة للدفاع عن مصر.

 

وأضاف «جمعة»، خلال خطبته لصلاة الجمعة، اليوم، التي نقلت على الهواء من مسجد السلام بطابا في الذكرى الثلاثين لعودة طابا: «أن طابا نقطة يمتزج بها الماضي والحاضر والمستقبل، وهى فخر للمصريين بعد أن عادت بانتصار للدبلوماسية المصرية بعد معركة نصر أكتوبر المجيد.

 

وأدى مئات المصلين بطابا صلاة الجمعة في مسجد السلام بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبرفقته الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية، وسط حضور عدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وعواقل ومشايخ البدو.

 

وأكد وزير الأوقاف أن تاريخ طابا مشرف وكانت نقطة لتأمين الحجاج قديمة وللدفاع عن مصر، وأن الله حباها بطبيعة خلابة تمثلت فى خليج العقبة والجبال الشامخة، موضحا أن للقوات المسلحة دورا كبيرا فى حماية الوطن قديما، والآن تواصل تطهير مصر من الإرهاب.

 

وتناول «جمعة»، فى خطبته التى كانت عن مكافحة الدولة للإدمان قائلا: "إن أينما وجد الإرهاب انتشر الإدمان كما أنه يعد ٥٨٪ من أسبابه رفاق السوء، حيث إن الادمان يسبب خطرا كبيرا على المجتمع، ويؤدى إلى زنى المحارم، والدين الإسلامي حرم الإدمان وكل شيء يذهب العقل، ولذلك الدولة تسعى بكل قوتها لمكافحة الإدمان".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة