المهندس محمود ذكي رئيس الإدارة المركزية للتشجير مع محرر بوابة أخبار اليوم
المهندس محمود ذكي رئيس الإدارة المركزية للتشجير مع محرر بوابة أخبار اليوم


فيديو .. خاص| رئيس إدارة التشجير: الملتقي الثقافي أكثر ما يميز معرض زهور الربيع

عادل إسماعيل- محمود عبدالعزيز- محمد مصطفى بدر

الجمعة، 22 مارس 2019 - 05:31 م

 

قال المهندس محمود ذكي رئيس الإدارة المركزية للتشجير، إن وزارة الزراعة تهتم بكل التفاصيل الخاصة بمعرض «زهور الربيع»، الذي يقام سنويا في شهر مارس بحديقة الأورمان، حتي يظهر في أحسن وأبهى صوره ممكنة.

وأوضح ذكي في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»على هامش فعاليات معرض «زهور الربيع» بحديقة الأورمان، أن استعدادات تجهيز المعرض تبدأ قبل انطلاقة بشهرين حيث يتم التنسيق مع العارضين لتوضيح رؤية الوزارة والعارضين في إخراج المنظر الجميل والعرس الموجود الآن في حديقة الأورمان، مشيرا إلى أنه التواصل مع العارضين يتم فيه تحديد المساحات الخاصة لكل عارض طبقا لكل نشاط  ويلي ذلك عملية الحجز ثم يبدأ كل عارض في تصميم المكان الخاص به بالشكل الجمالي المطلوب.

وأضاف ذكي، أن معرض «زهور الربيع» يفتح أبوابه يوميا من الساعة 8 ونصف وحتى العاشرة  أمام الجمهور للاستماع بالمشاهد الجميلة من مهرجان الزهور والنباتات النادرة والأشجار ونباتات الزينة وكل ما يلزم صناعة الزهور ويعتبر أكبر تجمع للعارضين في هذا المجال، مشيرا إلى أن  أسعار الزهور والنباتات  منخفضة وفي متناول الجميع داعيا المواطنين الاستماع بتلك المشاهد.

وردا على دور إدارة التشجير في تزيين الميادين أوضح ذكي، أن دور إدارة التشجير الأساسي هو الاهتمام بالغابات الشجرية والمشاتل التي تتبعها، أما تجميل وتزيين الميادين هو من اختصاص المحافظات مؤكدا أن إدارة التشجير تسعد لتلبية أي طلب يطلب منها في وزارة الزراعة.

وحول عدد العارضين المشاركين في معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان ، قال رئيس الإدارة المركزية للتشجير، أن عدد العارضين هذا العام  180 عارضا بزيادة عن العام الماضي، لافتا أن الأجنحة المخصصة لوزارة الزراعة لم يتم احتسابها ضمن عدد العارضين لان نشاط الوزارة ومركز البحوث الزراعية جزء من هذا المعرض.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للتشجير، أن المعرض كل عام يقدم ما هو جديد حيث يحرص كل عارض على تقديم كل ما هو جديد في عالم الزهور ونباتات الزينة ولا يتم الإعلان عنها إلا أثناء التجول في المعرض، لافتا إلى أن أكثر ما يميز المعرض هذا العام هو الملتقى الثقافي، الذي سيتم فيه طرح كل ما يهم صناعة الزهور ونباتات الزينة وتطويرها والعمل على حل المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا الصناعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة