رئيس مركز طما عدلى ابوعقيل أثناء بحث شكوى المواطنين رئيس مركز طما عدلى ابوعقيل أثناء بحث شكوى المواطنين

رؤساء المحليات بسوهاج يستقبلون 478 مواطنًا لحل مشاكلهم

خالد حسن الجمعة، 22 مارس 2019 - 05:38 م

 استقبل رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن سوهاج 478 مواطنا، في إطار تنفيذ قرار الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، الذي أصدره منذ أسبوعين، والذي ينص على إلزام جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بإستقبال المواطنين من الثامنة وحتى العاشرة صباحاً لحل مشاكلهم.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن رئيس مركز ومدينة طما استقبل 48 مواطنا، أحال منهم 10 الى مديرية التضامن الاجتماعي لبحث حالتهم، كما تم الإستجابه لـ 6 مواطنين تضرروا من وجود اشغالات، بينما تنوعت باقي طلبات المواطنين بين توصيل مرافق وغاز طبيعي، وترخيص أكشاك.

وأضاف أن رئيس مركز ومدينه جهينه استقبل 8 مواطنين بطلبات ترخيص أكشاك، وطلب إقامة سجل مدني بقرية عنيبس، لافتاً الى انه تم تشكيل لجنة من التفتيش المالي والإداري، والتضامن الإجتماعي، ومجلس قروي عنيبس، والشئون القانونية للمعاينة على الطبيعة. كما استقبل رئيس مركز ومدينة طهطا 68 مواطنا، حيث تلقى 15 طلبا لترخيص أكشاك، وتمت الموافقة على ترخيص 3 منهم في القرى، كما تمت الاستجابة لـ 10 مواطنين تقدموا بطلبات تقنين، وتم تذليل معوقاتهم بالتعاون مع مسئول الأملاك، كما تم فحص طلبات مواطنين تضرروا من عدم إنارة بعض المناطق بساحل طهطا والسوق البراني، وتم الاستجابة لطلباتهم وإنارة تلك المناطق بمعرفة قسم الكهرباء بالوحدة.

وقدم عدد من المواطنين مقيمون بقروى الصوامعة، وشطورة بطلبات يتضرورون من عدم تغيير الاسلاك الكهربائية بموصلات معزولة، حيث تم التنسيق مع قطاع كهرباء سوهاج وتوفير 29 كيلو اسلاك لقروي شطورة، و70 كيلو لقروي الصوامعة، وجاري تغيير الأسلاك بالموصلات المعزولة حرصا على سلامة المواطنين. وأشار الدكتور محمد التوني إلى استقبال رئيس مركز ومدينة المراغة لـ 45 مواطنا، تضمنت الحالات طلبات مساعدات من التضامن الاجتماعي، وترخيص أكشاك، وتقنين أراضي.

وقال المتحدث الرسمي إن رئيس مركز ومدينة أخميم استقبل 21 مواطنا تركزت طلباتهم حول إزالة مباني مخالفة، ورصف طرق، وتوصيل مرافق، وترخيص أكشاك، وتم احالتها للجهات المختصة لفحصها، ولفت إلى أن رئيس حي غرب سوهاج استقبل 45 مواطنا، شملت طلبات تصالح على محاضر إشغال واتلاف اسفلت، وتم التصالح، مشيراً إلى أنه من ضمن الشكاوى مواطنة تشتكي من حضور شخصان إلى محل إقامتها ومطالبتها بـدفع 51 جنيها مدعين أنهما من الوحدة المحلية للحي، وقد تم تحرير مذكرة بالواقعة ورفعها إلى قسم أول شرطة سوهاج.

كما استقبل رئيس مركز ومدينة ساقلتة 45 مواطنا، جاءت طلباتهم لتوصيل كهرباء، ورصف وتطهير ترع، ورفع مخلفات وتعدي على أراضي زراعية، حيث تمت الاستجابة لبعض الطلبات، وإحالة الطلبات الآخرى للجهات المختصة.

وفي جرجا استقبل رئيس المدينة 50 مواطنا بطلبات لتقنين الأراضي، وجاري عمل المعاينات اللازمة، كما طالب بعض المواطنين بحملات نظافة عامة، تمت الاستجابة لها، وتقدم البعض بطلبات لتوصيل مرافق، وترخيص أكشاك، جاري دراستها، وفحصها. وكشف المتحدث الرسمي باسم محافظة سوهاج عن استقبال رئيس مركز ومدينة البلينا لـ 26 مواطنا، حيث طالب البعض بإنشاء سجل مدنى لعرابة أبيدوس، وتمت المعاينة من قبل إدارة الأحوال المدنية للموقع المقترح، مضيفاً أنه تم الاستجابة لمواطنة بخصوص نزاع قضائى على منزل أربعة أشخاص ورثة، وتم تحرير محضري إيقاف وتعدي بالبناء، كما تقدم عدد من المواطنين بطلبات لإنارة بعض الشوارع، لافتاً إلى أنه تم صيانة كشافات الإنارة.

واستقبل رئيس مركز ومدينة المنشاة 36 مواطنا، حيث طالب بعضهم بتركيب كشافات إنارة، كما تضرر بعض المواطنين بشأن ترحيل أعمدة إنارة، حيث تم تحويل تلك الشكاوى إلى قسم الكهرباء لفحصها، وتقدم عدد من المواطنين بطلبات لقيام الوحدة بحملات نظافة، وتم الإستجابه لها. وفي مركز ومدينة سوهاج استقبل رئيسه 26 مواطنا، جاءت طلباتهم للحصول على رخصة كشك للمساعدة على ظروف المعيشة، وتقدم مواطن بطلب قبول تبرع بمساحة 175مترا من ملكة الخاص في نجع الشوش.

كما إلتقى رئيس حي الكوثر 39 مواطنا، تركزت طلباتهم حول توصيل مرافق " عدادات كهرباء ومياه"، وتم إنهاء إجراءات التوصيل للمرافق المطلوبة، وتوصيل عدادات مؤقتة، كما تم استدعاء لجنة من الهيئة القومية لمياه الشرب، ومديرية الإسكان، والشركة المنفذة لمعاينة بعض المشروعات المتوقفة، استجابة لطلبات بعض المواطنين.

وفي مركز ومدينة دار السلام استقبل رئيسه 17 مواطنا، بعضها خاصة بالتربية والتعليم، وتم تحويلها لمديرية التربية والتعليم للبحث، كما تضمنت بعض الحالات طلبات بتوصيل مرافق وخدمات.

واستقبل رئيس حي شرق سوهاج 4 مواطنين، من ضمنهم مواطنة تتضرر من قيام صاحب أحد الأكشاك، بإشغال الطريق أسفل العمارة التي تقيم بها، وتم الإستجابه لها وإزالة الكشك.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة