بورش كايين كوبيه بورش كايين كوبيه

فيديو وصور| بورش كايين كوبيه تكشف عن سيارة منافسة لـ«BMW X6» الجديدة

أحمد علي الجمعة، 22 مارس 2019 - 07:41 م

نشر موقع أوتو كار المتخصص في قطاع السيارات، أنه تم الكشف عن سيارة بورش كايين كوبيه، مع النسخة المجددة والتي تعد من أكبر سيارات الدفع الرباعي في العلامة التجارية والتي تهدف بشكل مباشر إلى منافسة BMW X6 و Mercedes-Benz GLE.

وتتضمن تغييرات التصميم الرئيسية اعتماد الزجاج الأمامي الضحل، وخط سقف أكثر انحناءًا يمتد إلى الخلف ليشكل جزءًا لا يتجزأ من باب خلفي كبير على طراز الارتداد.

وتزيد الأبواب الخلفية المعاد تصميمها والمصدات الأوسع من العرض الإجمالي بمقدار 18 مم، في حين تم إعادة وضع لوحة الأرقام الخلفية في المصد الخلفي.

كما هو الحال مع كايين العادية، فإن كايين كوبيه لديها عنصر المفسد الخلفي نشط، إذ أنه يعمل جنبًا إلى جنب مع جناح سقف، يمتد بمقدار 135 ملم بسرعات أعلى من 56 ميلًا في الساعة لتوفير قوة دفع إضافية.

وقال "أوليفر بلوم" رئيس بورش: "تشتمل الكوبيه على جميع الملامح الفنية للجيل الحالي من كاين ، ولكن لديه تصميم أكثر تقدمية ورياضية وعاطفية".

في الداخل يتميز كاين كوبيه بأربعة مقاعد مع مقاعد فردية في المقدمة ومقعد خلفي مصمم حديثًا بمقعدين فرديين مقسومًا على مسند ذراع مركزي، ومع ذلك يمكن للعملاء اختيار مقعد خلفي بثلاثة مقاعد دون أي تكلفة إضافية.

ويجلس ركاب المقاعد الخلفية على ارتفاع أقل من 30 ملمًا في كايين، مما يوفر مساحة أكبر للرأس الخلفي على الرغم من خط السقف المنحدر، وفقًا لبورش.

وتصل سعة التمهيد إلى 625 لترا، حيث ترتفع إلى 1540 لترا عند طي المقاعد الخلفية، هذا هو 145 لترا و 170 لترا أقل من كايين، ومساحة كايين كاربو توربو لديها مساحة أقل قليلاً  600 لتر و 1510 لتر.

بالمقارنة ، فإن سيارة BMW X6 التي سيتم استبدالها قريبًا ومرسيدس GLE Coupé تحتويان على 550 لترا و 690 لترا من مساحة التمهيد على التوالي.

مقدما ، يتم مشاركة لوحة القيادة وشاشة الأدوات الرقمية ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس وغيرها من أدوات التحكم مع كاين، وسيتم إنتاج كاين كوبيه بجانب تلك السيارة في مصنع بورش في لايبزيغ ألمانيا.

تأتي Cayenne Coupé أيضًا بسقف زجاجي بانورامي يتميز بمنطقة زجاجية وستائر رول مدمجة بشكل قياسي، وسيتمكن المشترون أيضًا من تحديد ذلك من خلال سقف بلاستيكي محاط بالكربون مشابه بأسلوبه لتلك الموجودة في 911 GT3 RS.


ويتوفر السقف الاختياري كجزء من واحدة من ثلاث حزم رياضية خفيفة الوزن، والتي تشمل أيضًا تفاصيل التصميم الخارجي الفريد وعجلات 22 بوصة وأطراف من ألياف الكربون وألكانتارا، وفي طراز Turbo عادم رياضي.

وسيتم بيع سيارة كاين كوبيه مبدئيًا باختيار محركين للبنزين، على الرغم من أنه من المتوقع إضافة محركين آخرين ، بما في ذلك زوجان من محركات الأقراص الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء والمشتركة مع Panamera ، إلى التشكيلة حتى نهاية العام الحالي، كجزء من دفع كهربة بورش.

ويتم تشغيل كاين كوبيه المبتدئة بواسطة محرك بنزين V6 سعة 2.9 لتر ينتج 335 حصانًا و 332 رطلًا من عزم الدوران، بالاقتران مع علبة التروس الأوتوماتيكية القياسية ذات الثماني سرعات، ويبلغ وقت التشغيل من 0 إلى 62 ميلا في الساعة 5.9 ثانية في الثانية وسرعة قصوى تبلغ 151 ميلاً في الساعة.

 

وااميز السيارة بالاقتصاد في استهلاك الوقود الرسمي 30.4 ميلا في الغالون، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون هي 212g / km.

مزيد من الترف هو Turbo، الذي يحتوي على بنزين V8 بسعة 4.0 ليتر مع شاحن توربيني، مع 542bhp و 568 £ قدم من عزم الدوران يمر عبر نفس علبة التروس الأوتوماتيكية ، فقد حان وقت 0-62mph يدعى 3.9sec وبسرعة قصوى 178mph. تم تصنيف الاقتصاد في استهلاك الوقود بمعدل 25.0 ميلا في الغالون وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمعدل 258 غ / كم.


وتتمتع كل من سيارة BMW X6 M التي تعمل بطاقة V8 بسعة 567 حصانًا وتزود بشاحن توربيني بقوة 4.4 ليتر ومحرك V7 بسعة 4.07 حصانًا يعملان بمحرك V8 بسعة 4.0 ليتر بمحرك Mercedes-AMG GLE 63 S Coupé. من 155mph.

 

لم تفصح بورش بعد عن التغييرات التي أدخلتها على تعليق كايين لسيارة كوبيه. ومع ذلك ، فقد أكدت أن جميع الموديلات ستحصل على نظام توجيه كهربائي حساس للسرعة ، وعجلات من سبائك معدنية 20 بوصة ، ونظام Porsche Active Suspension Management (PASM) ، وحزمة Sport Chrono ، و Park Assist ، وكاميرا الرؤية الخلفية بشكل قياسي.

وتبدأ أسعار كاين كوبيه من 62.129 جنيه إسترليني، وترتفع إلى 104.729 جنيه إسترليني لطراز Turbo الأكثر تجهيزًا بشكل شامل، طلبات الكتب مفتوحة الآن قبل التسليم الأول في مايو.


 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة