مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام

مفتي الجمهورية: الإرهابيون استحلوا دماء المصريين بفهم خاطئ للقرآن

إسراء كارم السبت، 23 مارس 2019 - 11:06 ص

قال مفتي الجمهورية د.شوقي علام، إن الله خص مصر بأعلام تلاوة القرآن وعلى رأسهم الشيخ الحصري، وغيره حتى أصبح كل واحد منهم مدرسة قرآنية، وكان لمصر السبق في إنشاء إذاعة القرآن الكريم، التي كانت ومازالت تضم أعلام المقرئين.

وأضاف المفتي، في كلمته بالمسابقة العالمية السادسة والعشرون للقرآن الكريم في دورة الشيخ الحصري، الذي ينطلق تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويرأسه وزير الأوقاف، أن مصر دائما تهتم بالقرآن الكريم، والمصريون اتخذوا القرآن نبراسا ومنهجا لهم، ولم تنحرف مصر الأزهر عن منهج القرآن في كافة مناحي الحياة.

وتابع أن الإرهابيين استحلوا دماء المصريين بفهم خاطئ للقرآن الكريم كما كان يفعل الخوارج، مؤكدا أن القرآن الكريم هو النبراس والمنهج المستقيم الذي يجب على الجميع إتباعه، لأن النبي قال "خيركم من تعلم القرآن وعلمه" فيجب أن نتعلم القرآن الكريم.

وأكد د.شوقي علام، أن اهتمام مصر بالقرآن الكريم والقراء لا ينقطع أبدا وستظل مصر العروبة مصدرا للقرآن الكريم.

وتنظم الوزارة المسابقة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر أسبوعا بجوائز مالية تبلغ مليونا و20 ألف جنيه، وتعقد هذا العام باسم «دورة القارئ الشيخ محمود خليل الحصري».

ويشارك في مسابقة هذا العام نحو 60 دولة من مختلف دول العالم، منها 30 دولة إفريقية، إضافة إلى مصر في فروع المسابقة الثلاثة.

وتبلغ جوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم هذا العام مليونا وعشرين ألف جنيه على النحو التالي:

الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا مع التفسير وفهم المقاصد، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 180000، والمركز الثاني 120000، والمركز الثالث 90000.

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملا مع الصوت الحسن، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 150000، والمركز الثاني 120000، والمركز الثالث 90000.

الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملا فرع الناشئة، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 120000، والمركز الثاني 80000، والمركز الثالث 70000.

وتقرر عقد مسابقة القرآن الكريم هذا العام ولأول مرة في مقر أكاديمية الأوقاف العالمية لتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات وإعداد المدربين من مصر والخارج بمدينة السادس من أكتوبر لتأكيد جاهزيتها لاستقبال الفعاليات الدولية بعد بدء العمل بها قبل نحو شهر.

وافتتح وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، نائبا عن رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، صباح اليوم السبت 23 مارس، بمقر أكاديمية الأوقاف العالمية بالسادس من أكتوبر، المسابقة العالمية الـ 26 للقرآن الكريم وفهم معانيه، في تمام الساعة العاشرة صباحا.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة