لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر بوزير الزراعة الأرجنتيني
لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر بوزير الزراعة الأرجنتيني


اتفاق مصري أرجنتيني لإحياء لجنة التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري

أحمد عيسى

السبت، 23 مارس 2019 - 11:31 ص

 

التقت د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خوان بابلو تريبولدي، رئيس وكالة تشجيع الاستثمار والتجارة بالأرجنتين،وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثاني المعني بالتعاون فيما بين دول الجنوب والمنعقد في العاصمة الأرجنتينية "بوينس ايرس".

جاء ذلك بحضور السفير أمين مليكة، سفير مصر لدى الأرجنتين، ورندة حمزة، خبير أول استراتيجي بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وبحث الجانبان، زيادة الاستثمارات الأرجنتينية في مصر، وتشجيع رجال الإعمال في البلدين للقيام بمشروعات مشتركة.

وأكدت الوزيرة، أن مصر تعمل على زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة خاصة القادمة من دول أمريكا الجنوبية، في ظل التوسع في المناطق الحرة واتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر وتجمع الميرسكور، مشيرة إلى ما يوفره السوق المصرية من فرص استثمارية كبرى، وتطوير للبنية الأساسية، في ظل ما يجرى تنفيذه في مصر من مشروعات قومية كبرى.

واستعرضت الوزيرة، تجربة مصر الناجحة في إنشاء مركز خدمات المستثمرين، والإجراءات التي يتضمنها المركز للتيسير على المستثمرين، كما استمعت إلى تجربة الأرجنتين في تسهيل الإجراءات على المستثمرين.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، بعدد من كبريات الشركات الأرجنتنية في مجالات الزراعة والتموين والصناعة، حيث أكدت الشركات، أن هذا هو الوقت المناسب للشركات في الأرجنتين للاستثمار في مصر، واختيارها مركز إقليمي لتصدير منتجاتهم إلى القارة الإفريقية والدول العربية لأنها بوابة الاستثمار إلى أفريقيا.

وذكر ممثل شركة "بى ال اى"، أن شركته تعمل في مجال صناعة الآلات الزراعية في عدد من الدول مثل استراليا والبرازيل والمكسيك وعدد من الدول الاوروبية، ولديها رغبة في الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح ممثل شركة " RIZOBACTER" أن شركته تعمل فى مجال البحوث وتطوير المنتجات الميكروبيولوجية في الأنشطة الزراعية في أكثر من 30 دولة، وستعمل على الاستثمار فى مصر بعد الإصلاحات التشريعية الأخيرة والتي ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار، ولأنها يمكن أن تصبح مركزا إقليميا للشركة في المنطقة.

وأشار ممثل شركة "IPESA" أن شركته تعمل في صناعة منتجات البولي إيثيلين، معربا عن تطلعه للاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة.

وذكر ممثل شركة "TECHINT" أن شركته لديها خبرة حوالي 70 عاما في صناعة الصلب، وأنجزت 3500 مشروع في أكثر من 45 دولة حول العالم، ووصل حجم مبيعاتها إلى نحو 18.5 مليار دولار، وتضم مجموعة شركات في مجالات صناعة الصلب وتقديم خدمات متكاملة فى البنية الأساسية والمعادن والتعدين وحتى مبادرات الرعاية الصحية والتعليم، مشيرا إلى أن الشركة عملت في مصر في بناء عدد من محطات الكهرباء.

ودعت الوزيرة، رجال الإعمال والمستثمرين في الأرجنتين، إلى زيارة مصر للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في المجالات التي تتميز فيها الأرجنتين مثل الزراعة والثروة الحيوانية والطاقة المتجددة.

والتقت الوزيرة، بلويس ميجيل اتشيبيرى، وزير الزراعة الأرجنتيني، حيث تم بحث إحياء اللجنة المشتركة في مجال التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين مصر والأرجنتين.

ودعت الوزيرة، الوزير الأرجنتيني لزيارة مصر مع وفد من رجال الإعمال في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعات الزراعية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة