الفنانة ليلى علوي،
الفنانة ليلى علوي،


«مصر الخير» تُكرم وزيرة الهجرة لتشريفها المرأة المصرية

محمود كساب

السبت، 23 مارس 2019 - 02:28 م


قامت مؤسسة «مصر الخير» بتكريم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، كمثال مُشرف للمرأة المصرية وقدوة يحتذى بها في المجتمع، وذلك بحضور ممثلين عن وزارة التضامن ومحافظتي الجيزة والإسكندرية، وكذلك الفنانة ليلى علوي، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين والصحفيين.

 

وقالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بالمؤسسة ومقدمة التكريمات، إن توجيه الدعوة إلى وزيرة الهجرة لتكريمها في مثل هذا اليوم، جاء لأنها واحدة من أهم السيدات المصريات التي يشهد على نجاحها وقيمتها الجميع داخل وخارج مصر، فضلا عن أن وزارة الهجرة شريك أساسي فيما تحققه المؤسسة من تنمية بالمجتمع المصري.

 

وتسلمت التكريم نيابة عنها دعاء قدري مديرة مكتب وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وذلك لسفر الوزيرة إلى نيوزيلندا لتقديم واجب العزاء لأسر الشهداء المصريين الذين استشهدوا بحادث المسجدين الإرهابي والاطمئنان على المصابين.

 

وبعثت السفيرة نبيلة مكرم برسالة إلى المؤسسة، نقلتها دعاء قدري خلال الحفل، قالت فيها إنها تتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى مؤسسة مصر الخير على هذا التكريم الذي يحمل أسمى وأنبل المعاني، مضيفة أن ما منعها من حضور احتفالية اليوم هو سفرها إلى نيوزيلندا لمواساة أهالي الشهداء والاطمئنان على المصابين جراء الحادث الإرهابي، مؤكدة أن هذا جانبًا من العطاء وواجب مصر تجاه أبنائها في الخارج.

 

يذكر أن وزارة الهجرة تتعاون مع مؤسسة مصر الخير في عدة مجالات وفقًا لبروتوكولات موقعة بين الجانبين، من بينها تنفيذ برامج تدريب وتشغيل للشباب للحد من الهجرة غير الشرعية، وتكريم المصريين المتوفيين بالخارج ونقلهم إلى مدافنهم في أرض الوطن، وكذلك إعداد موائد رمضانية بمختلف المحافظات من مساهمات الجاليات المصرية المقيمة بالخارج من خلال مبادرة "فطارنا مع أهالينا".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة