نشرة بوابة اخبار اليوم
نشرة بوابة اخبار اليوم


فيديو| تعرف على أبرز أحداث السبت في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- أسامة الشريف

السبت، 23 مارس 2019 - 06:11 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم السبت 23مارس، والتي كان أبرزها، الأرصاد الجوية تحذر من طقس غدًا، السيسي: مصر ملتزمة بتعزيز الشراكة مع برنامج «الأمن الغذائي»، رئاسة الجمهورية: مصر تدعم الحكومة العراقية الجديدة وستساهم في إعادة الإعمار، حملة مكبرة بالمطار لكشف متعاطي المخدرات، الإدارية العليا تلزم وزير الرياضة باعتماد الجمعية العمومية للزمالك، القضاء الإداري يلغي قرار وزير السياحة الخاص برسوم «تكرار العمرة».

أخبار مصر

الأرصاد الجوية تحذر من طقس غدًا.. وسقوط أمطار على هذه المناطق 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحري والقاهرة دافئ على شمال الصعيد حار بالنسبة لهذا الوقت من السنة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلًا.


السيسي: مصر ملتزمة بتعزيز الشراكة مع برنامج «الأمن الغذائي»

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، التزام الدولة بتعزيز الشراكة مع برنامج الغذاء العالمي خاصةً فيما يتعلق بتحقيق الأمن الغذائي، ودعم صغار المزارعين، وكذلك دعم البرنامج الوطني للتغذية المدرسية، والذي يعد أحد أنجح المشروعات التي تنفذها وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في مصر، باعتباره يحقق الأمن الغذائي والصحي للطلاب، علاوة على أبعاده الاجتماعية والاقتصادية.

 


مفاجأة.. ملاحقة «المزوغين» من تذاكر القطارات بالأنفاق والأرصفة

تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم السبت، محطة مصر لمتابعة انتظام الخدمة، ومتابعة تنفيذ التوجيهات التي سبق ووجه بها خلال زياراته السابقة للمحطة.

وشدد الوزير، خلال الجولة، على ضرورة أن يتم وضع كمسارية عند مداخل الأنفاق، وعلى بدايات الأرصفة للتأكد من حصول كل راكب على التذكرة الخاصة بركوب القطار لزيادة العوائد المادية لهيئة السكك الحديدية.


رئاسة الجمهورية: مصر تدعم الحكومة العراقية الجديدة وستساهم في إعادة الإعمار

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي بقصر الاتحادية، وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية أعقبها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين. وقد حرص الرئيس في بداية المباحثات على الترحيب برئيس الوزراء العراقي، موجهاً التعازي للعراق حكومة وشعباً في ضحايا حادث عبارة نهر دجلة بالموصل، ومؤكداً تضامن الشعب المصرى مع شعب العراق الشقيق في مصابه الأليم.


حملة مكبرة بالمطار لكشف متعاطي المخدرات

أعلنت شركة مطار القاهرة الدولي، عن البدء في حملة الكشف الدوري عن تعاطى المخدرات للعاملين بالشركة، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية للمحافظة على الممتلكات العامة وصحة المواطنين.

 وأكدت الشركة سيتم إجراءات كشف مفاجئ ودوري عن تعاطي المخدرات علي جميع العاملين بالشركات والجهات العاملة بدائرة ميناء القاهرة الجوى، علي أن يتم استبعاد من يثبت إيجابية التحليل بتعاطي المخدرات.


أخبار الرياضة

الإدارية العليا تلزم وزير الرياضة باعتماد الجمعية العمومية للزمالك

قضت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد أبوالعزم رئيس الدائرة الأولى ورئيس مجلس الدولة بإلزام وزير الشباب والرياضة باعتماد الجمعية العمومية للنادي والتي أقيمت يومي 30 و31 أغسطس الماضي واعتماد الميزانية، وشددت المحكمة على صحة موقف الزمالك وإلزام الوزارة باعتماد الجمعية العمومية.


اليوم.. انطلاق المرحلة الثانية من بطولة الجمهورية للسباحة بالزعانف بستاد القاهرة

انطلقت اليوم السبت المرحلة الثانية لبطولة الجمهورية للسباحة بالزعانف والتي تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل بمجمع حمامات السباحة بهيئة ستاد القاهرة الدولي تحت إشراف اتحاد الغوص والإنقاذ برئاسة سامح الشاذلي رئيس مجلس الإدارة بمشاركة أكثر من 200 سباح وسباحة يمثلون نحو 30 ناديا. 


بوروندي تحسم بطاقة التأهل لأمم أفريقيا لأول مرة في تاريخها

فشل المنتخب الجابوني في حجز مقعد في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، بعد التعادل أمام نظيره البوروندي بنتيجة 1-1، ليتأهل منتخب بوروندي للنهائيات الأفريقية لأول مرة في تاريخه.

ونجح المنتخب البوروندي في خطف نقطة التعادل من ضيفه الجابون، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة من تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2019 بمصر.

 

أخبار المحافظات

لأول مرة انطلاق مشروع النقل الجماعي بمطار برج العرب الدولي

أعلن  الطيار أحمد جنينة، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، عن انطلاق مشروع النقل الجماعي بمطار برج العرب الدولي.
وأعلن الطيار طارق فوزي، رئيس الشركة المصرية للمطارات، عن بدء التشغيل التجريبي  لمشروع النقل الجماعي بمطار برج العرب الدولي لنقل المسافرين من المطار إلى مدينة الإسكندرية بشكل حضاري ومتميز وذلك حرصاً على راحة الركاب ولخدمة المسافرين وتوفيرا للوقت ويعتبر أول مشروع من نوعه في وزارة الطيران المدني.


عجمي: نترقب طفرة سياحية بعد نجاح الجناح المصرى ببورصة برلين

أكد ثروت عجمى، رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة بالأقصر، أن القطاع السياحى يستعد لإستقبال تدفقات كبيرة من سياح اسبانيا وبلجيكا والمانيا وفرنسا، خلال الأشهر المقبلة، لافتًا أن قطاع السياحة الثقافية المصرية، وخاصة فى الأقصر واسوان، سيشهد طفرة كبيرة، بعد الإتفاق على زيادة رحلات الطيران المباشر - الشارتر – من المطارات الأوربية إلى مطارات الأقصر واسوان، وأن عدد السياح البلجيكيين سيتضاعف.


أخبار الحوادث

القضاء الإداري يلغي قرار وزير السياحة الخاص برسوم «تكرار العمرة»

ألغت الدائرة السابعة استثمار بمحكمة القضاء الإداري، قرار وزارة السياحة بوضع ضوابط على المعتمرين من رسوم إضافية على من سبق لهم أداء العمرة، وعدد المعتمرين، والنطاق الذي يحدد عدد 100 ألف تأشيرة خلال شهر رمضان.


المشدد 15 سنة لشخصين بتهمة السرقة بالإكراه بالبساتين

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة عاطلين بالسجن المشدد 15 عامًا، لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح بالبساتين.

وجاء بأمر الإحالة قيام المتهمون بالشروع في قتل وسرقة مواطن بالإكراه ، أثناء سيره في منتصف الليل، والاستيلاء على هاتفه المحمول ومبلغ مالي وفروا هاربين. 


تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك بـ«التلاعب بالبورصة» لـ15 أبريل 

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمة علاء و جمال  مبارك و آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«التلاعب بالبورصة»، لجلسة 15 أبريل المقبل، للرد على تقرير النيابة العامة، وملاحظاتها على تقرير اللجنة الفنية، وللمرافعة.


أخبار الفن

3 أبريل.. موعد طرح فيلم «يوم العرض» في مصر والوطن العربي

طرح المنتج عمرو طنطاوي برومو فيلم "يوم العرض" على صفحة الشركة على الفيسبوك وموقع الفيديوهات العالمي يوتيوب عقب انتهاء عمليات المونتاج والمكساج للفيلم.

يعتبر فيلم يوم العرض من أفلام الإثارة والتشويق، والفيلم بطولة كل من، إيهاب فهمي، احمد صيام، حسام الجندي، ندى بهجت، كلوديا حنا، محمد السعدني، محمد الغريب، أحمد فاروق، محمد العزب، محمد عبد الجواد، رضا ادريس، منير مكرم، بهاء الخطيب، إنتاج شركة ميكرز للإنتاج السينمائي، عمرو طنطاوي، تأليف ايهاب ناصر، فكرة وإخراج بيبرس الشهاوي.


إنجي ممدوح تنضم لقائمة أغاني «عيد الأم» الأكثر مشاهدة

استطاعت المطربة الشابة إنجي ممدوح، أن تحقق نجاحاً ملحوظاً في وقت قياسي، من خلال أغنيتها الجديدة "حقيقة حلم"، التي تم طرحها ضمن سباق أغاني عيد الأم، حيث حصدت ما يقرب من ٤٥٠ ألف مشاهدة بعد 5 أيام فحسب من طرحها. 


أخبار الاقتصاد

الجزار: طرح 896 وحدة سكنية بملوى والفشن الجديدتين قريبًا

صرح د.عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيتم خلال أيام البدء فى تنفيذ المشروعات السكنية والتنموية المختلفة، بالمرحلة العاجلة ضمن المرحلة الأولى بمدينتى ملوى والفشن الجديدتين، وذلك بعد الانتهاء من المخطط الاستراتيجى للمدينتين، والانتهاء من المخطط التفصيلى للمرحلة الأولى بهما.


قطع المياه عن بعض المناطق بالقاهرة الجديدة غداً

‎أعلن جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيتم قطع المياه عن المناطق التالية: (المستثمرين الجنوبية - عائلي ١،٢،٣،٤ - المنطقة الصناعية - أبو الهول ١،٢،٣ - نادي رويال - الجولف ٣ - لاروا - المخابرات - المستثمرين الشمالية والخدمات - النرجس فيلات وعمارات - خدمات النرجس - اللوتس - الايقونة - منطقة الجامعة الامريكية)، وذلك ابتداءً من الساعة ٨ صباح غد الأحد 24 مارس، وحتى الساعة 8 مساء نفس اليوم.


وزير الزراعة: إنتاج القمح سيتخطى حاجز الـ ٩ ملايين طن لأول مرة

قال الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن إنتاج مصر من القمح من المتوقع أن يتخطى حاجز الـ ٩ مليون طن لأول مرة من إجمالي مساحة بلغت ٣ ملايين و ٢٥٠ ألف فدان.


أخبار التكنولوجيا

هواوي تكشف عن أول تلفاز لها  بكاميرتين.. أبريل المقبل

تخطط هواوي للكشف عن أول خط إنتاج لتلفاز في شهر أبريل المقبل، ووفقا لموقع androidheadlines، فإن أجهزة التلفاز لن تكون مجرد أجهزة تلفاز، ولكن أكثر من محور نظرًا لأن المنتجات تصل مع التركيز على الألعاب والميزات الاجتماعية، هذا بالإضافة إلى تضمين كاميرا مزدوجة في الإطار، لدردشة الفيديو والبث المباشر.

ويأتي التلفاز بشكلين مختلفين بحجم 55 و65 بوصة، ومن المتوقع أن يتم تصنيعها من قِبل شركتي بي أُو إي وشنتشن شاينا ستار للإلكترونيات الضوئية، وقد تأتي باسم "Huawei AI Window".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة