هولندا تستضيف الماكينات الألمانية في تصفيات يورو 2020 هولندا تستضيف الماكينات الألمانية في تصفيات يورو 2020

هولندا تستضيف الماكينات الألمانية في تصفيات يورو 2020 ..الأحد

محمد أنور الأحد، 24 مارس 2019 - 05:55 ص

يستضيف منتخب هولندا نظيره منتخب ألمانيا، في في أمستردام، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الأوروبية 2020

ويعيش المنتخب الهولندي حالة من الاسترخاء بعد النتائج الرائعة في الفترة الأخيرة، بعدما فشل في التأهل لنهائيات آخر بطولتين كبيرتين ولكن، رغم أن القرعة أوقعته في مجموعة صعبة، إلا أنه قاوم بشكل رائع في بطولة دوري أمم أوروبا 2018.

وكان ينتظر أن يضمن منتخبا فرنسا بطل العالم، وألمانيا التأهل للنهائيات التي تقام في البرتغال في يونيو المقبل، ولكن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني عانى كثيرا، بالخسارة أمام المنتخب الهولندي (3-0) خارج أرضه وتعادل (2-2) في مدينة جيلسنكيرشن الألمانية.
 
ويملك لوف الفرصة للثأر مساء الأحد،  بينما سيكون أمام المنتخب الهولندي، الذي فاز في مباراته الافتتاحية بالتصفيات (4-0) على المنتخب البيلاروسي، فرصة مبكرة لفرض سيطرته على المجموعة الثالثة.
 
ولم يلعب المنتخب الألماني، الذي تعادل مع نظيره الصربي (1-1) في مباراة ودية الأربعاء الماضي، خلال الجولة الافتتاحية من التصفيات، حيث تغلب منتخب إيرلندا الشمالية على إستونيا في المباراة الثانية للمجموعة.
 
ولم يعكر صفو حالة الاسترخاء في المنتخب الهولندي، سوى حادث إطلاق النار على الترام في مدينة أوتريخت، ولأسباب تتعلق بالسلامة، خاض المنتخب الهولندي أول مران له بدون حضور الجماهير.
 
ودخل المنتخب الهولندي، بطل أوروبا 1988 عندما كان كويمان يلعب في خط الدفاع، في أزمة كبيرة بعدما احتل المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2014.

وبالتدريج بدأ المنتخب الهولندي يعود لقوته السابقة، من خلال قيادة كويمان على المشهد الدولي ومن خلال أياكس على مستوى الكرة الأوروبية للأندية.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة