خمسة نصائح للتخلص من العنف بين المتزوجين خمسة نصائح للتخلص من العنف بين المتزوجين

خمسة نصائح للتخلص من العنف بين المتزوجين

منى إمام الأحد، 24 مارس 2019 - 08:44 ص

تحدثت استشاري العلاقات الأسرية والمتخصصة في تنمية وخدمة المجتمع د. ندى الجميعي، عن بعض أنواع العنف الأسري والذي يعد بمثابة جرائم في حق الإنسانية.

وقالت "ندى" إن مثل هذه الجرائم تمثل قمة العنف، مؤكدة أن الرجل الحقيقي يعرف جيدا أنه لا يمكن أن يستخدم قوة بنيته للدفاع عن نفسه ضد امرأة ضعيفة، لأنه يعلم جيدا أنه أقوى منها، ويوجد عدة وسائل للتفاهم غير التعدي أو العراك بينهما.

وأضافت أن المرأة كائن حساس وعنيد وعند الضغط عليها تضرب بعرض الحائط، وخاصة عندما يستفز زوجها مشاعرها ويأتي على كرامتها أو يحاول حرمانها من أبنائها، وهذا أشد أنواع العذاب للمرأة.

وأشارت "ندى" إلى أن انتشار هذه الجرائم قد دق ناقوس الخطر ولابد أن تتدخل الدولة جاهدة لتوجيه الإعلام والقنوات الثقافية لتوعية الأسر المصرية، بكيفية التعامل فيما بينهما وحسن التصرف في المواقف الصعبة.

ووجهت د.ندى الجميعي خمسة نصائح للتخلص من العنف بين المتزوجين وهي:

أولا: صوت المرأة عندما يعلو تفقد أنوثتها وتتساوى مع الرجل فيعاملها الرجل كأنها رجل أهان كرامته فيهينها ويضربها، فالرقة والأنوثة تحل الغاز العلاقة.

ثانيا: لابد من الانسحاب عندما يحتد النقاش عن خمس دقائق حتى لتجنب العنف

ثالثا: عدم تدخل أهالي الطرفين بينهما، حتى لا تشتعل المشاكل وتصل للطلاق

رابعا: إدخال استشاري علاقات أسرية أو رجل دين في هذه المواقف الصعبة قبل اللجوء للسوشيال ميديا أو القانون

خامسا: فهم سيكولوجية التعامل بين الرجل والمرأة تريح الطرفين، ومحاولة إرضاء الشريك من وجهة نظره

وفي النهاية أكدت الدكتورة ندى الجميعي على أن العلاقة بين الرجل والمرأة سهلة جدا ولكن يجب النظر لتجارب الأجداد الذين دائما ما يعتذرون لبعضهم عما بدر منهم، مضيفة: « الحياة أقصر مما تتخيلوا، فلا داعي للتنافر».

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة