جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات


استمرار فعاليات مسابقة القرآن الكريم العالمية بأكاديمية الأوقاف

إسراء كارم

الأحد، 24 مارس 2019 - 11:38 ص

تستمر فعاليات مسابقة وزارة الأوقاف العالمية لحفظ القرآن الكريم في نسختها السادسة والعشرين في أكاديمية الأوقاف الدولية لإعداد الأئمة والواعظات بمدينة السادس من أكتوبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لليوم الثاني على التوالي.

وتشهد الجلسة الأولى تصفيات المسابقة في الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملا فرع الناشئة، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 120 ألف جنيه، والمركز الثاني 80 ألف جنيه، والمركز الثالث 70 ألف جنيه.

وعلى هامش المسابقة، تقام ندوة علمية كبرى بمقر الأكاديمية بعنوان «القرآن علم صناعة الحياة لا الموت»

في تمام الساعة الرابعة عصرًا، ويحاضر فيها الشيخ جابر طايع وكيل أول الوزارة، ورئيس القطاع الديني، والدكتور جمال فاروق عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، والدكتور يوسف النعيمي من دولة السودان الشقيقة، والدكتور حاتم جميل السحيمات من دولة الأردن الشقيقة، فيما يدير الندوة الأستاذ مهدي أبو عاليه.

وافتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المسابقة أمس بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور على محمد حسين، محكم دولة لبنان، والسيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، وأحمد راشد محافظ الجيزة، وممثل من الأزهر وعدد من القيادات الدينية والإعلامية.

وبلغ عدد المتسابقين والمحكمين 77 متسابقًا ومحكمًا من ٦٠ دولة، منهم 60 متسابقًا من مختلف دول العالم، و6 متسابقين مصريين، و11 محكما منهم 5 محكمين من خارج جمهورية مصر العربية. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة