المشاكل التقنية تؤجل أول امتحان الكتروني لطلاب الثانوية العامة المشاكل التقنية تؤجل أول امتحان الكتروني لطلاب الثانوية العامة

بسبب المشاكل التقنية وضعف الإنترنت..

فيديو و صور| أول اختبار الكتروني.. حضر الطلاب وغاب الامتحان

منةالله ممدوح- محمد وحيد الأحد، 24 مارس 2019 - 03:11 م

حالت المشاكل التقنية دون إتمام أول اختبار إلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي العام، ضمن المنظومة الجديدة للتعليم، حيث تم تأجيل الامتحان بسبب بعض المشاكل الفنية الخاصة بمنصة الامتحان نفسه وأيضا ضعف الإنترنت وعدم تفعيل شريحة التابلت لدى بعض الطلاب.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، قد أكد أن الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي، ستكون متاحة أمام الطلاب لمدة 12 ساعة، بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء في اليوم الواحد لكل مادة، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به والذي سيستلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشاكل التقنية والتي يتم العمل حالياً على حلها في أسرع وقت، مؤكدة أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.

وأشارت إلى أن التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام، مؤكدة أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.

 


«وقوع السيستم»

 

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الإتحاد تلقى مئات الشكاوى من أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي تفيد بعدم تمكنهم أداء الامتحان على التابلت.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أولياء الأمور والطلاب في أغلب المدارس بالمحافظات أكدوا «وقوع السيستم» الخاص بالإنترنت داخل المدارس وتأخر كود الامتحان، مما أدى لتأجيله لمدة ساعتين لحين تشغيل السيستم، فيما طلبت مدارس كثيرة من الطلاب أداء الامتحان بالمنزل بواسطة شريحة الانترنت التي وزعتها الوزارة عليهم من يومين، إلا أن بعض الشرائح لم تفعل حتى الآن.

وأشارت عبير إلي وجود حالة من الغضب والاستياء بين أولياء الأمور، مؤكدين عدم استعداد الوزارة بشكل جيد لتطبيق نظام الثانوية التراكمية الجديدة، قائلين: «من حق أولادنا يمتحنوا في المدرسة ويلاقوا كل حاجة جاهزة ونت شغال، مفيش حاجة اسمها يمتحنوا في البيت»، بحسب تعبيرهم.

 

 

«شكاوى الطلاب»

 

وظهرت العديد من الشكاوى بسبب ضعف الإنترنت بالمدارس، حيث أكد الطلاب في عدد من المحافظات منها القاهرة وبني سويف والإسكندرية والسويس، أن إدارة المدارس أبلغتهم بحل الامتحان عند عودتهم إلى المنزل وذلك لوقوع السيستم بالمدارس، وأكد البعض أنهم لم يستلموا حتى الآن الأكواد الخاصة بجهاز التابلت الخاص بهم للدخول على سيستم الامتحان.

 

 

«حقيقة إلغاء الامتحان» 

 

وفي نفس السياق أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه حتى الآن لم تصدر أي تعليمات بإلغاء امتحان اللغة العربية وتحديد موعد آخر له.
 
وأضاف المصدر - في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» - أنه تم التنبيه على الطلاب بالذهاب إلى المنزل والانتظار حتى حل المشاكل التقنية الخاصة بـ«السيستم» على التابلت، وتفعيل شريحة التليفون.

 

 

 

 

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة