«الإسكان» تعلن موعد تسليم شقق وفيلات الحي الثالث بالعاصمة الإدارية
«الإسكان» تعلن موعد تسليم شقق وفيلات الحي الثالث بالعاصمة الإدارية


«الإسكان» تعلن موعد تسليم شقق وفيلات الحي الثالث بالعاصمة الإدارية

هاني محمد

الأحد، 24 مارس 2019 - 04:35 م

 

أكد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن العام الجاري 2019 سيشهد بدء تسليم الوحدات السكنية في الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تم طرح أكثر من 2000 وحدة به العام الماضي.

وأضاف "عباس"، خلال خلال كلمته بفعاليات مؤتمر "سيتي سكيب مصر"، المنعقد اليوم الأحد، أنه جاري العمل الآن على تشطيبات فيلل الحي السكني الثالث، بواقع 1000 فيلا، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال التشطيبات نهاية العام الجاري.

وأكد نائب وزير الإسكان، أنه تم البدء في تنفيذ منطقة الأبراج في العاصمة، والتي تنفذها الشركة الصينية، وتم الانتهاء من صب القواعد الخرسانية لأول برج وهو الأعلى في مصر وأفريقيا، والتي تضمنت 5 آلاف طن حديد، وانتهينا منها قبل 3 أيام.

وأوضح المهندس خالد عباس، أن الوزارة لا ترفض تطبيق فكرة المطور العام، قائلا: "معندناش مشكلة إن المطور يحصل على أرض ويشتغل".

وأضاف نائب وزير الإسكان، أنه لم تعد هناك قطع أراضي كبيرة حول القاهرة، لكي يدخل فيها المطور العام، فلا يوجد 5 آلاف فدان في القاهرة الجديدة أو الشيخ زايد يمكن أن يعمل بها المطور العام.

ودعا "عباس"، المطورين للدخول في شراكات مع الوزارة كمطور عام، من خلال الحصول على أراضٍ في الصعيد والعلمين الجديدة، مؤكدًا أن الباب مفتوحًا أمام كل من يرغب في التطوير في الصعيد بمساحات كبيرة.

وتوقع نائب وزير الإسكان، أن تزيد فرص الطلب على الصعيد نتيجة أعمال التنمية التي تتم هناك.

وأكد أنه لابد أن يكون الحصول على أراضٍ لتطويرها محدد المدة، قائلا: "20 سنة لتطوير قطعة أرض غير مقبول، إحنا ملتزمين بمعدلات التنمية ومخططات التنمية المستدامة".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة