منتخبا زيمبابوي والكونغو الديمقراطية منتخبا زيمبابوي والكونغو الديمقراطية

الطريق إلى مصر| زيمبابوي والكونغو الديمقراطية يعبران إلى أمم إفريقيا

أحمد نزيه الأحد، 24 مارس 2019 - 05:19 م

بلغ منتخبا زيمبابوي والكونغو الديمقراطية كأس أمم إفريقيا 2019، المقرر إقامتها في مصر، خلال الفترة ما بين 21 يونيو إلى 19 يوليو، على حساب منتخبي الكونغو برازفيل وليبيريا على الترتيب.

وحجز منتخب زيمبابوي تأشيرة التأهل بعدما أمن انتصاره على منتخب الكونغو برازفيل بهدفين نظيفين، وكان التعادل يكفيه للعبور للنهائيات القارية للمرة الرابعة في تاريخ البلاد، والثانية على التوالي بعد نسخة الجابون 2017.

تأهل بطل سابق

الكونغو الديمقراطية، صاحبة اللقبين عامي 1968 و1974 تحت مسمى زائير، ستكون حاضرةً أيضًا في النسخة الـ34 من أمم إفريقيا، بعدما انتزعت انتصارًا ثمينًا على حساب ليبيريا بهدفٍ نظيفٍ في كينشاسا.

وكان المنتخب الكونغولي بحاجة ماسة للانتصار لاقتلاع تأشيرة التأهل من ضيفه الليبيري، الذي كان فرض التعادل في معاقل الكونغوليين كفيلًا له بالتأهل من قلب كينشاسا.

لكن أحلام الليبيريين تحطمت في الدقيقة 52 حينما أحرز سيدرك باكامبو هدف المباراة الوحيد، بعد صمود الليبيريين على مدار الشوط الأول.

وبهذا أصبح الترتيب النهائي للمجموعة، زيمبابوي في الصدارة بـ11 نقطة، تليها الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني بـ9 نقاط، ثم ليبيريا ثالثة بـ7 نقاط، وتذيلت الكونغو برازفيل المجموعة برصيد 5 نقاط.

وأصبح منتخبا زيمبابوي والكونغو الديمقراطية هما المنتخبان رقم 20 و21، اللذان حجزا مقاعدهما في أمم إفريقيا، وأصبح يتبقى فقط 3 مقاعد سيتم حسمهم في وقتٍ لاحقٍ اليوم.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة