فرحة تنزانية بالتأهل التاريخي فرحة تنزانية بالتأهل التاريخي

الطريق إلى مصر| بعد غياب 39 عامًا.. تنزانيا تتأهل للكان للمرة الثانية في تاريخها

أحمد نزيه الأحد، 24 مارس 2019 - 07:11 م

قاد النيجيري إيمانويل أيمونيكي، لاعب الزمالك وبرشلونة السابق، منتخب تنزانيا للتأهل لأمم أفريقيا 2019 للمرة الثانية في تاريخ البلاد، بعد أن انتصر على منتخب أوغندا في دار السلام بثلاثيةٍ نظيفةٍ ليرافقه إلى أمم أفريقيا في مصر صيف هذا العام.

 

تأهل تنزانيا لم يكن ليتحقق لولا تعثر ليسوتو أمام منتخب كاب فيردي في معقل الأخير، حيث انتهت المباراة بين المنتخبين بالتعادل السلبي، ليرتفع رصيد ليسوتو إلى ست نقاط، مقابل خمس نقاط لكاب فيردي، ويودعان سويًا حلم التأهل لأمم أفريقيا.

 

وإيمانويل أمونيكي، الحائز على لقب أمم أفريقيا 1994 كلاعبٍ، قاد تنزانيا وهو مدربٌ لإنجازٍ تاريخيٍ لم يتحقق سوى مرة وحيدة في تاريخ البلاد.

 

وتبخرت آمال ليسوتو في الظهور الأول في تاريخ البلاد في كأس أمم أفريقيا، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي مع كاب فيردي، وكان الانتصار كافيًا له للتأهل للنهائيات بغض النظر عن فوز تنزانيا على أوغندا، لتفوق ليسوتو على تنزانيا في المواجهات المباشرة.

 

ثاني مشاركة

وبهذا عبرت تنزانيا إلى أمم أفريقيا لأول مرة منذ عام 1980، حين كان الظهور الأوحد في تاريخ تنزانيا في كأس الأمم الأفريقية، التي استضافتها نيجيريا، وودع حينها المنتخب التنزاني البطولة من الدور الأول بعد أن تكبد خسارتين أمام نيجيريا ومصر، وتعادل في مباراة وحيدة مع كوت ديفوار.

وأصبح الترتيب النهائي للمجموعة، أوغندا في الصدارة بثلاث عشرة نقطة، وتنزانيا في المركز الثاني بثماني نقاط، ثم ليسوتو ثالثة بست نقاط، وأخيرًا كاب فيردي في ذيل المجموعة بخمس نقاط.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة