مطار القاهرة مطار القاهرة

رئيس وزراء العراق يغادر القاهرة بعد لقاء السيسي والمشاركة بالقمة الثلاثية

إنجي خليفة- محمد عبيد الأحد، 24 مارس 2019 - 08:22 م

غادر مطار القاهرة الدولي رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي، بعد زيارة للقاهرة استغرقت يومين، استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحثا العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتعاون بين البللدين في مختلف المجالات.

وشارك رئيس وزراء العراق في القمة الثلاثية "المصرية الأردنية العراقية"، والتي أصدرت البيان الختامي واشتمل على بحث سبل التعاون والتنسيق والتكامل فيما بين البلدان الثلاث.

وثمن القادة العلاقات التاريخية الوطيدة بين بلادهم، والاستفادة من الإمكانات التي يتيحها تواصلها الجغرافي وتكامل مصالحها الاستراتيجية والاقتصادية، واستعرض القادة آخر التطورات التي تشهدها المنطقة، مؤكدين عزمهم على التعاون والتنسيق الاستراتيجي فيما بينهم، ومع سائر الأشقاء العرب، لاستعادة الاستقرار في المنطقة، والعمل على إيجاد حلول لمجموعة الأزمات التي تواجه عددا من البلدان العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأكد القادة أهمية مكافحة الإرهاب بكافة صوره ومواجهة كل من يدعم الإرهاب بالتمويل أو التسليح أو توفير الملاذات الآمنة والمنابر الإعلامية، لافتين إلى دعمهم الكامل للجهود العراقية لاستكمال إعادة الإعمار وعودة النازحين، وأكد القادة على أهمية العمل المكثف والمنسق لتعزيز مؤسسات الدولة الوطنية الحديثة في المنطقة العربية.


وناقش القادة عددًا من الأفكار لتعزيز التكامل والتعاون الاقتصادي بين الدول الثلاث، ومن بينها تعزيز وتطوير المناطق الصناعية المشتركة، واتفق القادة على أهمية الاجتماع بصفة دورية لتنسيق المواقف والسياسات فيما بين الدول الثلاث من أجل تحقيق مصالح شعوبهم، كما قرر القادة تشكيل فريق عمل لمتابعة أعمال هذه القمة، تحت رعاية القادة الثلاث.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة