وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي


بعد قليل.. وزير التعليم يوضح ما حدث في أول أيام الامتحانات الإلكترونية

منةالله ممدوح

الأحد، 24 مارس 2019 - 08:30 م

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، أنه سوف يذيع "فيديو لايف" بعد قليل، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لتلخيص ما حدث اليوم بأول أيام امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية.

يذكر أنه لم يتمكن طلاب الصف الأول الثانوي اليوم، من أداء أول امتحان إلكتروني لهم عبر جهاز "التابلت"، وذلك بسبب تعطل "السيستم" بالإضافة إلى عدم تفعيل بعض شرائح الإنترنت.

وكان د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي، ستكون متاحة أمام الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساء في اليوم الواحد لكل مادة، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على "التابلت"، بعد إدخاله الكود الخاص به والذي سيستلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

وشدد وزير التعليم، على أن الهدف هو تدريب الطلاب وقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة "التابلت"؛ حيث سيتم رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها وتداركها في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب أما امتحانات نهاية الترم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة، ويجب على الطالب أن يحقق 50% أو أكثر للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن بعد نهاية تجربة شهر مارس سيتم تدريب الطلاب والمعلمين على الامتحان والمناهج بشكل مستمر؛ وخاصة على طريقة الأسئلة الجديدة تمهيدًا لامتحانات نهاية العام، مشيرًا إلى أن الهدف من التدريب هو إزالة رهبة الامتحانات المتعارف عليها عند الطلبة وأولياء الأمور.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة