صورة أرشيفية صورة أرشيفية

ننشر التصنيف «المحتمل» لمستويات قرعة أمم أفريقيا 2019

أحمد نزيه الأحد، 24 مارس 2019 - 08:58 م

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لأمم أفريقيا 2019، المقرر إقامتها في مصر صيف العام الجاري، بتأهل منتخب جنوب أفريقيا على حساب المنتخب الليبي بانتصاره عليه بهدفين لهدفٍ واحدٍ.

وتتجه الأنظار الآن إلى سفح الأهرامات يوم الثاني عشر من أبريل المقبل، موعد قرعة البطولة الأهم في القارة السمراء، وسيُطرح التساؤلات حول تصنيف المنتخبات، وتقسيمها على الأربعة مستويات.

إلى الآن، لم يصدر أي تصنيف رسمي من الكاف بتقسيم المنتخبات إلى المستويات المختلفة، بيد أن هناك ملامح لهذا التصنيف، باعتبار أن الكاف يعتمد على نقاط المشاركة في آخر ثلاث نقاط بأفضلية للنسخة الماضية، فالتي تسبقها، ثم التي كانت في 2013.

وإذا لم يغير الكاف هذه الطريقة في تقسيمه للمنتخبات، فإن سيكون شبيهًا إلى حدٍ كبيرٍ للتصنيف الذي سننشره لاحقًا في هذا التقرير.

فلدينا سبع منتخبات ليس لها أي مشاركة في النسخ الثلاث الماضية، أو حتى ذكريات نسخة 2012، وهي منتخبات مدغشقر وموريتانيا وبنين وتنزانيا وبوروندي وناميبيا وكينيا، وهو ما يعني أن الاتحاد الأفريقي سيلجأ لتصعيد أحد تلك المنتخبات للمستوى الثالث.

في قرعة التصفيات، دائمًا ما يعتمد الكاف على تصنيف الفيفا لترتيب المنتخبات غير المصنفة على المستوى الأفريقي، وإلى حد الآن منتخب "بنين" هو الذي يتقدم هذه المنتخبات، فربما يكون هو في التصنيف الثالث، إذا اعتمد الاتحاد الأفريقي نظام الثلاث نسخ في تصنيفه.

وإليكم المستويات المحتملة للقرعة:

المستوى الأول: مصر "المنظم"- الكاميرون "حاملة اللقب"- غانا- كوت ديفوار- الكونغو الديمقراطية- تونس.

المستوى الثاني: الجزائر- السنغال- المغرب- مالي- نيجيريا- غينيا.

المستوى الثالث: جنوب أفريقيا- أوغندا- غينيا بيساو- زيمبابوي- أنجولا- "بنين".

المستوى الرابع: موريتانيا- كينيا- مدغشقر- ناميبيا- تنزانيا- بوروندي.

الاخبار المرتبطة

رسالة من رئيس الزمالك إلى «جروس» رسالة من رئيس الزمالك إلى «جروس» الخميس، 25 أبريل 2019 12:56 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة