وزير الزراعة خلال جولته اليوم بمحافظة بني سويف وزير الزراعة خلال جولته اليوم بمحافظة بني سويف

وزير الزراعة: إجراءات الحكومة ستيسر عملية توريد محصول القمح

عادل إسماعيل الإثنين، 25 مارس 2019 - 01:33 م

قال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، أن المزارعين  سيحصلون على مقابل توريد محصول القمح خلال ساعة فقط في ظل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ممثلة في وزارتي الزراعة والتموين والبنك الزراعي المصري، مشيرا إلى أن هذا الإجراءات ستسهل عمليات التوريد وستعمل على زيادة معدلات توريد القمح.

 

وأوضح أبوستيت، خلال جولته اليوم بمحافظة بني سويف برفقة المحافظ وعدد من القيادات، تأتي ضمن الجولات في المحافظات المصرية والتي تستهدف الاطمئنان على حالة محصول القمح قبل بدء موسم التوريد لافتا أن الزيارات الميدانية هي أبلغ رد على المعلومات المغلوطة التي يتم تداولها حول تأثير مرض «الصدأ الأصفر» على القمح رغم أننا لا ننكر وجود إصابات محدودة وتمت محاصرتها ومعالجتها وهي ظهرت بعد تكوين الحبوب، وتأثيرها يكاد يكون منعدما تماما.

 

وكشف وزير الزراعة، أن زيارته لمحطة بحوث سدس في محافظة بني سويف تستهدف الوقوف على إنتاجية الأصناف الجديدة والمحاصيل الجديدة، خاصة أن البرنامج البحثي يتيح إنتاج أصناف جديدة لتحمل الأمراض والآفات وتتميز بزيادة الإنتاجية مقارنة بالأصناف الحالية.

 

وكان زير الزراعة، يرافقه الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وعدد من قيادات المركز، استهل زيارته إلى محافظة بني سويف بلقاء المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، لبحث فرص التعاون بين الوزارة والمحافظة.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة