وزير العدل
وزير العدل


وزير العدل يستقبل ممثلي مجموعة البنك الدولي

أحمد عبدالفتاح- أسماء مصطفى

الإثنين، 25 مارس 2019 - 02:25 م

استقبل، اليوم الإثنين، المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، بمقر وزارة ممثلي مجموعة البنك الدولي رينود سيلجمان المدير التنفيذي للقطاع الحكومي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجان بسيم المدير التنفيذي بالبنك الدولى والوفد المرافق لهما.

 

ويأتي ذلك، لمناقشة الخطوات التي اتخذتها وزارة العدل مؤخرا في مجال الإفلاس وتسجيل الملكية وانفاذ العقود وانشاء مجتمع رقمي للعقارات المسجلة، والرؤية المستقبلية بشأن مؤشرات الأداء المتعلقة بهذه الجوانب والتي يعتمدها البنك الدولى.

 

كما استعرض الوزير الجهود التي تمت من خلال انشاء مقار للتوثيق والشهر العقارى بمكاتب خدمات المستثمرين التابعة لوزارة الاستثمار لتقديم افضل الخدمات للمستثمرين، فضلا عن تخصيص وزارة العدل دوائر لنظر قضايا الشركات المساهمة والتوصية البسيطة وقطاع الاعمال والمطالبات القضائية في جميع المحاكم الابتدائية والاقتصادية علي مستوي الجمهورية.

 

كما أبدى ممثلوا البنك الدولي استعدادهم الكامل للتعاون مع الوزارة فيما تقوم به من مجهودات لتطوير القوانين اللازمة لتوفير البيئة الملائمة للاستثمار، وانتهى الاجتماع إلى تأكيد الجانبان على استمرار التعاون المتبادل بين وزارة العدل وممثلي مجموعة البنك الدولي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة