نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| تعرف على أبرز أحداث الاثنين في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- أسامة الشريف

الإثنين، 25 مارس 2019 - 05:21 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الاثنين 25مارس، والتي كان أبرزها، بدء سداد تكاليف حج القرعة وقيمتها 71 ألف جنيه، الأرصاد الجوية تؤكد: طقس غدًا لطيف والصغرى بالقاهرة 14، ضبط مصنعين لمنتجات الألبان بدون تراخيص بالشرقية، ريال مدريد يجهز عرضًا خياليًا لضم نجم ليفربول، ارتفاع أسعار الذهب المحلية بمنتصف تعاملات الاثنين، الحبس سنة للمطرب تامر عاشور، الإذاعة تمنع أغاني شيرين لحين التحقيق معها.

أخبار مصر

اليوم.. بدء سداد تكاليف حج القرعة وقيمتها 71 ألف جنيه

تتسلم فروع البنوك الوطنية « الأهلي، مصر، القاهرة» ومكاتب هيئة البريد على مستوى الجمهورية مدفوعات قرعة الحج، بداية من اليوم الاثنين وحتى 4 أبريل المقبل.

وتقدر قيمة تكاليف حج القرعة 57 ألف و800 جنيه بجانب قيمة تذكرة الطيران والبالغة 13 ألف و200 جنيه ليصبح الإجمالي 71 ألف جنيه.

 

أكاديمية الشرطة تُعلن عن موعد قبول دفعة جديدة من «الضباط المتخصصين»

أعلن اللواء أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، أن فتح باب قبول طلبات دفعة الضباط المتخصصين للعام الدراسي الجديد، يوم الاثنين 1 أبريل المقبل حتى 15 أبريل لمدة 15 يوم اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.


وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية دفعة مايو 2019، والتي تشمل الدفعات 115 أطباء و77 مهندسين و65 مختلط.

 

الأرصاد الجوية تؤكد: طقس غدًا لطيف والصغرى بالقاهرة 14

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس الثلاثاء لطيف على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

 

«تشريعية النواب» توافق على عقوبات جديدة لمكافحة المخدرات

وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد حلمي الشريف ـ وكيل اللجنة، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 1960 في شأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيه.


أخبار المحافظات

فحص ٢مليون و٩٧٠ألف مواطن في حملة ١٠٠مليون صحة بالشرقية

واصلت الفرق الطبية الثابتة والمتحركة بمحافظة الشرقية جهودها لليوم الخامس والعشرين على التوالي لإجراء المسح الطبي الشامل لفيروس سي والكشف عن أمراض الضغط والسكر والسمنة ولتحقيق المستهدف من حملة ١٠٠مليون صحة وهو الكشف على ٤ ملايين و٢٥٩ ألف و٩٣١مواطنًا.


لليوم الثاني بمدارس البحيرة.. «السيستم واقع»

لم يستطع طلاب الصف الأول الثانوي بمدارس محافظة البحيرة لليوم الثاني على التوالي، من أداء الامتحان التجريبي على أجهزة التابلت، وذلك لوجود مشاكل في السيرفر الخاص بالامتحان.

وقال محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، إن طلاب الصف الأول الثانوي بالمحافظة لم يستطيعوا أداء الامتحان التجريبي في مادة الأحياء.


ضبط مصنعين لمنتجات الألبان بدون تراخيص بالشرقية 

تمكنت الرقابة التموينية بمحافظة الشرقية من ضبط مصنعين لمنتجات الألبان يتم إدارتهما بدون تراخيص وبدون تطبيق اشتراطات الأمن و السلامة بداخلهما.


أخبار الرياضة

المغرب تعلن إقالة المدرب مارك فوت

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إقالة مدرب المنتخب الأوليمبي مارك فوت، اليوم، الإثنين 25 مارس، بعد فشله في التأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

وأصدر الاتحاد المغربي، بيانا رسميا للإعلان عن إقالة فوت بعدما فشل في تحقيق التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والذي كان شرطا أساسيا في عقده.

 

45 ناديًا من 8 دول يشاركون في البطولة العربية للأندية للكاراتيه بالقاهرة

يستعد إتحاد الكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي لاستضافة منافسات البطولة العربية للأندية للكاراتيه التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 وحتى 31 مارس الجاري على ملعب الصالة المغطاة رقم (2) بمجمع الصالات المغطاة بهيئة إستاد القاهرة الدولي، بعد أن ارتفع عدد الأندية العربية المشاركة في البطولة إلى 45 ناديا ومركزا للشباب، حيث يشارك 18 ناديا من سبع دول عربية هي الجزائر والكويت واليمن وفلسطين وليبيا والإمارات العربية المتحدة والسعودية ، و27 ناديا ومركزا للشباب من مصر،  والأندية العربية المشاركة هي الشباب الرياضي البريكي، والرياضي للمجمع النفطيين، واولمبيك ، والأمل الرياضي لبلدية براقي (الجزائر )، والنصر، والسالمية، والصليخات، والشباب، واليرموك (الكويت)، و22 مايو (اليمن)، والنصر العربي، والشمس (فلسطين)، والنهر، والحرية (ليبيا)، والشارقة، وشباب الأهلي دبي (الإمارات)، والإتحاد، والهلال (السعودية).


ريال مدريد يجهز عرضًا خياليًا لضم نجم ليفربول

يتطلع نادي ريال مدريد الإسباني، إلى تجهيز عرضا خياليا بقيمة 73 مليون جنيه إسترليني من أجل التعاقد مع نجم ليفربول الإنجليزي، السنغالي ساديو ماني.

وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن ريال مدريد جدد اهتمامه بالمهاجم السنغالي بعد عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لتولي المهمة التدريبية للوس بلانكوس.


أخبار الاقتصاد

وزيرة التخطيط: 10.2 مليار دولار استثمارات مصرية بأفريقيا

أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتورة هالة السعيد، على اهتمام مصر بالتعاون مع الدول الإفريقية في مجال صناديق الثروة السيادية خاصة بتشجيع الاستثمارات المشتركة في مجالات التنمية المختلفة وإنشاء البنية التحتية، وذلك في ضوء قيام مصر حالياً بإنشاء صندوق مصر السيادي.


انخفاض مؤشرات البورصة في نهاية اليوم وتخسر ١٠ مليار جنيه

انخفضت مؤشرات البورصة بنهاية تعاملات جلسة اليوم الاثنين ٢٥ مارس 2019، ثاني جلسات الأسبوع، و تراجع رأس المال السوقي بقيمة 10 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 813.291 مليار جنيه.


ارتفاع أسعار الذهب المحلية بمنتصف تعاملات الاثنين

ارتفعت أسعار الذهب المحلية، في منتصف تعاملات اليوم الاثنين 25 مارس 2019، بقيمة بلغت جنيهان في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.


أخبار الحوادث

الحبس سنة للمطرب تامر عاشور 

قضت محكمة جنح التهرب الضريبي المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد جمال، والمستشار ماجد يحيى وكيل النائب العام، وأمانة سر وسام حنفى، بمعاقبة المطرب تامر عاشور بالحبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة عليه.


عامل يخنق زوجة والده حتى الموت بسبب سوء المعاملة ببنى سويف

تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، من ضبط عامل خنق زوجة والده حتى الموت بسبب سوء المعاملة ببنى سويف.

كان مركز شرطة يوسف الصديق بالفيوم تلقى بلاغًا من حسين . ط . م عامل - مقيم بدائرة المركز، بأنه عقب عودته لمسكنه اكتشف وفاة زوجته (ربة منزل 30 سنة )، وبها إصابة بكدمات وجروح متفرقة بالوجه.


10 يونيو .. الحكم في طعن المتهمين في قضية «أحداث مسجد الفتح»

حجزت محكمة النقض، طعن المتهمين في قضية أحداث مسجد الفتح، على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن المؤبد والمشدد، لجلسة 10 يونيو للحكم.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت في سبتمبر من العام الماضي، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، بالسجن المؤبد حضوريا على 22 متهمًا وغيابيًا على 21 آخرين، منهم صلاح سلطان وأحمد المغير وعبدالرحمن البر وسعد عمارة وعبد الرحمن عز.


أخبار الفن

غداً.. «شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي» يعلن تفاصيل دورته الرابعة

تقيم إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي غداً، الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً بالمجلس الأعلى للثقافة، بدار الأوبرا، في السادسة مساء، للكشف عن كافة تفاصيل الدورة الرابعة المقرر إقامتها في الفترة من ١ إلى ٧ إبريل القادم.


نفاذ تذاكر حفل هاني شاكر في السعودية

نفذت تذاكر حفل الفنان هاني شاكر وفرقته الموسيقية بقيادة المايسترو سليم سحاب بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية- المحدد لها غدا الثلاثاء- داخل فندق هيلتون.


الإذاعة تمنع أغاني شيرين لحين التحقيق معها

كشف مصدر بالإذاعة المصرية لـ «بوابة أخبار اليوم»، أنه تم وقف إذاعة أغاني المطربة شيرين عبد الوهاب لحين انتهاء التحقيق معها على خلفية تصريحاتها المسيئة لمصر خلال حفلها الغنائي في البحرين خلال الذي أحيته هناك منذ أيام.

وستحقق نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، الأربعاء المقبل، مع شيرين فيما بدر منها من تصريحات مسيئة في آخر حفل لها في البحرين، وذلك بعد أن قررت النقابة إيقافها عن الغناء لحين انتهاء التحقيقات.


أخبار التكنولوجيا

مصر تستضيف المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بشرم الشيخ أكتوبر المقبل

وقع اليوم، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهولين زاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، اتفاقية استضافة مصر لفعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC-19 وجمعية الاتصالات الراديوية RA-19.

يعقد المؤتمر تحت رعاية رئيس الجمهورية، بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 21 أكتوبر حتى 26 نوفمبر 2019 بمشاركة نحو 3500 من الخبراء والمسئولين الحكوميين الذي يمثلون حوالي 160 دولة من مختلف دول العالم، فضلاً عن مشاركة أكثر من 80 شركة عالمية ومنظمة دولية تعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة