المدرب الهولندي مارك ووتا المدرب الهولندي مارك ووتا

خاص| ووتا: حققت 3 بطولات مع المغرب.. ومستعد للعودة إلى مصر

عمر البانوبي الإثنين، 25 مارس 2019 - 05:32 م

أكد الهولندي مارك ووتا، المدير الفني السابق لمنتخب المغرب الأولمبي، اعتزازه بالفترة التي قضاها تحت مظلة الاتحاد المغربي لكرة القدم، والتي شهدت قيادته لمنتخبات الشباب والناشئين لتحقيق نتائج طيبة خلال 3 سنوات مضت.

 

وانتهى عقد ووتا تلقائيًا مع الاتحاد المغربي لكرة القدم بعد فشل منتخب المغرب الأولمبي في التأهل لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا في مصر والمقرر انطلاقها في نوفمبر المُقبل.

 

وقال ووتا في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» :"سعيد بـ 3 سنوات قضيتها مع الكرة المغربية، نجحت في تحقيق 3 بطولات مع منتخبي تحت 17 عامًا وتحت 20 عامًا، ولسوء الحظ لم أكن موفقًا مع المنتخب الأولمبي".

 

واستطرد المدير الفني الأسبق لساوثامبتون الإنجليزي :"لعبت مباراة الكونغو في غياب 3 من أهم عناصر المنتخب الأولمبي تم اختيارهم لتمثيل منتخب المغرب الأول في المباراة الودية المقرر لها غدًا، الثلاثاء، أمام الأرجنتين، وتأثر فريقي بالأجواء في كينشاسا خلال مباراة الذهاب".

 

وخسر منتخب المغرب الأولمبي أمام الكونغو بهدفين دون رد ذهابًا في كينشاسا، وفاز بهدف نظيف في العاصمة المغربية الرباط، لينتهي عقد ووتا تلقائيًا.

 

وعن تجربته ومتابعته لكرة القدم المصرية قال ووتا :"بالتأكيد، مستعد للعودة إلى مصر مع أي ناد لديه الطموح، ومازلت أتابع الدوري المصري في وجود المنافسة بين الأهلي والزمالك، وكذلك دخول بيراميدز الذي زاد من قوة الدوري المصري، وأتمنى أن يعود الإسماعيلي إلى الطريق الصحيح أيضًا".

 

وتولى ووتا تدريب النادي الإسماعيلي لفترتين الأولى كانت في 2006 وتركه في المركز الثاني، والثانية في 2010، وخاض معه دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا ونافس على لقب الدوري الممتاز قبل توقفه بعد 25 يناير 2011، ورحل ليتولى منصب المدير الفني للاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة