محافظ المنيا يتابع  ختام فعاليات الأنشطة التوعوية والتثقيفية بمنشأة زعفرانة محافظ المنيا يتابع ختام فعاليات الأنشطة التوعوية والتثقيفية بمنشأة زعفرانة

محافظ المنيا يتابع ختام فعاليات الأنشطة التوعوية والتثقيفية بزعفرانة

وفاء صلاح الإثنين، 25 مارس 2019 - 05:33 م

تابع اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اليوم، الاثنين، ختام فعاليات برنامج الأنشطة التوعوية والتثقيفية بقرية منشأة زعفرانة بمركز ابوقرقاص، والتي استمرت على مدار 3 أيام.

 

ويأتي ذلك، ضمن الخطة التي أطلقتها المحافظة لنشر قيم المواطنة وقبول الآخر ودعم مفهوم الولاء والانتماء، بالتزامن مع الاحتفال بعيد المنيا القومي الـ 100، بأكثر من 40 قرية من القرى الأكثر احتياجاً موزعة على مراكز المحافظة التسع، والتي تستمر حتى نهاية شهر أغسطس القادم.

 

أكد المحافظ، أن تلك الأنشطة تأتى في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب واكتشاف المواهب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات.

 

تابع المحافظ، خلال جولته الأنشطة الرياضية والفنية التي تنظمها مديرية التربية والتعليم لتنمية مهارات الطلاب واكتشاف مواهبهم والتي تنوعت مابين ندوات للتوعية حول الوقاية من الأمراض وتنظيم نشاط الإذاعة المدرسية والتدريب على فن الإلقاء والحديث أمام جمع من التلاميذ والمعلمين. وتفقد المحافظ سيارات القوافل التموينية التي تضم 5 سيارات تشمل جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين، كما تابع المحافظ الانشطة المقدمة من مديرية الثقافة ومنها ورشة للتدريب على لأعمال النسيجية للسيدات والفتيات وعروض رسوم متحركة للأطفال.

 

من جانبه، قال العقيد محمد صلاح رئيس المركز، إن الأنشطة التي تم تنظيمها بقرية منشأة زعفرانة شملت تنفيذ مبادرة " أنا المصري" تحت اشراف مكتبة مصر العامة والتي قدمت أنشطة تثقيفية وفنية متنوعة للأطفال وتعليم فن التفصيل والباترون لسيدات القرية، واستخراج المجلس القومي للمرأة بطاقات الرقم القومي بالمجان للسيدات المعيلات والفقيرات من أبناء القرية، توفيراً للوقت والجهد وعقد ندوات لتوعية السيدات وتثقيفهم عن أضرار زواج القاصرات.

 

ونظمت مديرية الشباب والرياضة ندوات ثقافية ودينية حول التسامح والمواطنة وقبول الأخر والتي تستهدف التوعية المجتمعية والارتقاء بالفكر وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب، وعقد دورات رياضية للنشء والشباب من أبناء القرية تضم (كرة القدم، تنس الطاولة، شد حبل، كراسي موسيقية) بالإضافة إلى عمل مسابقات ثقافية لأبناء القرية.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة