محافظ الأقصر يستقبل وفد مشروع كفاية للحد من الزيادة  السكانية    محافظ الأقصر يستقبل وفد مشروع كفاية للحد من الزيادة  السكانية 

محافظ الأقصر يستقبل وفد مشروع «2 كفاية» للحد من الزيادة السكانية

محسن جود الإثنين، 25 مارس 2019 - 07:59 م

أستقبل محافظ الأقصر المستشار مصطفى إلهم وفد وزارة التضامن الاجتماعي من مسئولي مشروع 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل لمناقشة خطة تنفيذ المشروع بمراكز ومدن المحافظة. 


حضر الاجتماع عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر و وكلاء وزارة التضامن الاجتماعي والصحة بالمحافظة وممثلي مديرية الأوقاف، والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للسكان، وممثلي 4 جمعيات أهلية بالمحافظة.


وأوضح مسئول الوفد أن المشروع يقام في 10 محافظات كمرحلة أولى وفقا للاستراتيجية المنضبطة للسكان التي أعلنها مجلس الوزراء عام 2015  حيث يستهدف رفع وعى الأسر المستهدفة وبناء قدرات الكوادر العاملة في مجال تنظيم الأسرة .


وأشار إلى أن تحقيق هذه الأهداف يأتي من خلال تنظيم 4 ندوات شهريا لكل جمعية أهلية بالإضافة إلى حملات التوعية وطرق الأبواب بالتنسيق مع مديريات الصحة والأوقاف وذلك لاستهداف 34 ألف أسرة بمحافظة الأقصر، وكذلك تدريب الكوادر البشرية وتطوير  البنية التحتية لعيادات تنظيم الأسرة على مستوى مراكز المحافظة . 


ومن جانبه أكد محافظ الأقصر على أهمية مشروع الحد من الزيادة السكانية و ضرورة تطبيقه من خلال التعاون ما بين الجهات المعنية لتصحيح المفاهيم الصحية والدينية والمجتمعية.
 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة