المستشار نادر سعد
المستشار نادر سعد


فيديو| «الوزراء»: امتحانات مايو بالورقة والقلم حال عدم حل مشاكل الامتحان الإلكتروني

حامد عبدالحليم

الإثنين، 25 مارس 2019 - 10:39 م

 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه تم إجراء امتحان تجريبي للصف الأول الثانوي العام عن طريق الإنترنت، مضيفا: "كون النظام نجح أو حدث به أي إخفاقات بسبب التكنولوجيا فهذا لا يؤثر على التجربة الحقيقة لتطوير التعليم في مصر".

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن تطوير التعليم في مصر تم عبر شقين الأول في المرحلة الثانوية وتم تطبيقه على الصف الأول الثانوي من خلال توافر محتوي تعليمي لم يحدث في تاريخ مصر وهو موجود على أجهزة التابلت للطلاب من خلال توافر أحدث نظم التعليم في العالم، أما الشق الثاني هو تطوير نوعية الأسئلة وطريقة اختبار الطلاب.

وتابع المستشار نادر سعد: "الامتحان التجريبي للطلاب الذي أقيم على مدار اليومين الماضيين لطلاب الصف الأول الثاني لم ينجح بدليل ظهور بعض العيوب التكنولوجية وسيتم إصلاحها خلال الفترة المقبلة"، موضحا: "استمرار التجربة يحمل الأسرة المصرية ما لا تحتمل من ضغوط أخذا في الاعتبار أن الامتحان ليس له درجات، والناس واخدة الامتحان على أعصابها وبيسبب ليهم توتر والامتحان ملوش درجات».

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إلى أنه وفقا للجدول ستكون الامتحانات متوفرة على موقع الوزارة على شبكة الانترنت وسيقوم الطالب بالحصول على الامتحان من موقع الوزارة الذي سيكون له زمن محدد وعليه إجراء اختبار حتى يتم الإجابة عليه خلال الفترة.

وأكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه في حال عدم جاهزية النظام الإلكتروني الجديد للامتحانات يوم 15 أبريل المقبل سيتم إجراء امتحانات شهر مايو عن طريق الطريقة التقليدية الورقية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة