موسم الحج
موسم الحج


غدًا... قرعة الحج السياحي لاختيار 36 ألف حاج

مي سيد

الثلاثاء، 26 مارس 2019 - 09:20 ص

 

تجرى غدًا  الأربعاء  القرعة الالكترونية للحج السياحي لاختيار 36 ألف حاج من بين أكثر من 150 ألف مواطن تقدموا لحجز فرصة لدى شركات السياحة لمستويات الحج المختلفة .

 

وتتنافس 1964 شركة تقدمت لتنظيم الحج السياحي لخدمة ضيوف الرحمن، على 36 ألف تأشيرة خلال القرعة الإلكترونية. 

 

 ومن المقرر أن يتم بعد انتهاء إجراءات القرعة الإلكترونية بشهر، رد مقدمات الحجز للمواطنين الذين لم يحالفهم الحظ في قرعة الحج السياحي لهذا العام.

 

وفي هذا الصدد أكد حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات انه تم تطوير وتحديث منظومة الحج والعمرة بشكل كبير هذا العام  مشيرا الي ان هذا يأتي في إطار منظومة شاملة تبناها مجلس إدارة الغرفة فور إنتخابه لتطوير العمل في كافة قطاعات الغرفة تمهيدا لتحديث المنظومة السياحية بالكامل.

 

وأضاف أن هذا العام شهد ولأول مرة ميكنة العمل بالحج في كافة مراحله .

 

ومن جانبه أكد مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة  أن هذا العام شهد تسهيلات كبري لشركات السياحة في التقديم وتسجيل الحجاج حرصا على راحة المواطنين ومصلحتهم كما ان الضوابط تضمنت كافة الضمانات لتقديم خدمات متميزة لحجاج السياحة وضمان حقوقهم. 

 

وأكد باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة أن ضوابط الحج  تستهدف الحفاظ على المستوى المتميز للحج السياحى الذى التزمت بتنفيذه شركات السياحة على مدى السنوات الماضية فى جميع مراحله ابتداء من استقبال المواطن عند تقديم جواز سفره للشركة وحتى عودته من أداء الفريضة مرورا بتوفير وسيلة السفر والانتقالات داخل الاراضى المقدسة والإقامة المتميزة بمكة والمدينة بالاضافة الى الخدمات التى تنفرد بتقديمها شركات السياحة فى منى وعرفات.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة