اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


محافظ الجيزة: ننفذ مشروعات «بنية تحتية» بـ 11 مليار جنيه

أحمد رجب

الثلاثاء، 26 مارس 2019 - 02:45 م

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الدولة ضخت أكثر من 11 مليار جنية لمشروعات البنية التحتية بقطاعات المحافظة تشمل مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء.


جاء ذلك خلال كلمه المحافظ في المؤتمر الصحفي الذي تم تنظيمه للإعلان عن احتفالات عيد الجيزة القومي المئوي، بحضور الدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ واللواء محمد رأفت السكرتير العام واللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة.


وأضاف المحافظ أن المشروعات تشمل  إنفاق 8,6 مليار جنية خلال الخطة الحالية في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي للقضاء على أي مشكلات تواجه المواطنين من ضعف في ضغوطات المياه أو الانقطاعات.


وأكد انه سيتم إدخال 430 ألف م3 مياه خلال العام الحالي ستساهم في أحداث طفرة كبيرة في قطاع المياه، مضيفًا انه تم تنفيذ مشروعات بلغت 2,7 مليار جنية في قطاع الكهرباء تشمل توسعات وإحلال وتجديد لشبكات ومد كابلات وإنشاء موزعات، مشيراً إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى جاهدة من خلال التعاون مع كافة الجهات بالدولة لتقديم أفضل الخدمات لمواطني الجيزة .


وأعلن المحافظ أن الفترة الماضية شهدت بذل مجهودات مكثفة في كافة المجالات حيث تم رفع 125 ألف طن مخلفات وتراكمات من 90 موقع على مستوى المحافظة، وكذلك تم تغطية 95% من ترعة المنصورية والبالغ طولها 9,2 كم وذلك في أطار تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المؤدية للمنطقة الآثرية.


وأضاف المحافظ انه تم إزالة  828 حالة لتعديات مقامة على أراضي أملاك دولة على مساحات إجمالية بلغت 11207 فدان بالإضافة إلى تنفيذ 1713 حالة إزالة  لتعديات على مساحة 60 فدان من الأراضي الزراعية بالمحافظة، مشيراً إلي انه تم تحرير 7  آلاف مخالفة إشغال خلال الشهور الماضية .


وأشاد المحافظ بدور المجتمع المدني ورجال الأعمال لتعاونهم مع المحافظة في مجالات التعليم مؤكدا أن المحافظة ترحب بالتعاون في كافة القطاعات الخدمية التي تهم المواطنين .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة