محافظ المنوفية يكرم 20 سيدة من الأمهات المثاليات محافظ المنوفية يكرم 20 سيدة من الأمهات المثاليات

تكريم 45 سيدة من الأمهات المثاليات بالمنوفية والغربية

سهام فودة الثلاثاء، 26 مارس 2019 - 04:29 م

استقبل اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، 20 سيدة من الأمهات المثاليات الفائزات في مسابقة "ست الحبايب"، التي نظمتها إذاعة وسط الدلتا بمحافظة الغربية.

وأعرب المحافظ عن سعادته بتكريم الفائزات، مؤكدا أن هذا التكريم يعد تتويجاً لجهود كل الأمهات اللاتي أدين دورهن وتحدين الواقع في تربية أولادهن، مؤكدًا أن قصص كفاحهن ونجاحهن تؤتي ثمارها في خلق جيل الغد وأمل مصر، متمنيًا لهم دوام الصحة والعافية.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أن عام 2030 هو عام تمكين المرأة والذي يعد وثيقة العمل للأعوام القادمة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات التي تدعم حماية وتمكين المرأة والنهوض بها في المجتمع المصري، ووقايتها من الممارسات العنيفة ضدها بما يضمن حماية وصون كرامتها، لأن المرأة تمثل مجتمعاً بأكمله.

وتوجه محافظ المنوفية، يرافقة الأمهات الفائزات في المسابقة لديوان عام محافظة الغربية، لحضور حفل التكريم الذي نظمته إذاعة وسط الدلتا.

وشهد المحافظ، يرافقه اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، فعاليات حفل توزيع جوائز المسابقة تحت شعار "إرادة حياة"، بحضور د. الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم، ونبيل طه رئيس الإدارة المركزية لإذاعة وتلفزيون وسط الدلتا، والإعلامية سحر الجبالي مدير عام إذاعة وسط الدلتا، وأماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، وعرض فيلم تسجيلي لبعض النماذج المشرفة لأمهات التحدي والإرادة لإقليم وسط الدلتا.

وأكدت سحر الجبالي في كلمتها، أن المسابقة بدأت عام 2000 للبحث عن نماذج قدمت العطاء والوفاء والأمهات اللاتي ضربن المثل في تحدي الإعاقة بكافة ربوع وقرى الدلتا تحت شعار "إرادة حياة".

ومن جانبه، أعرب محافظ الغربية، عن سعادته بحرص محافظ المنوفية على المشاركة في هذا الحفل، مؤكداً أن الأم المصرية رمز العطاء والتضحية وأساس الأسرة وعمادها، تؤدي رسالتها بكل فخر واعتزاز عبر الحياة وتتخطي الصعوبات من أجل أبناءها، تؤهلهم لكي يكونوا أبناء أبرار بمصرنا الغالية، موجهًا تحية من القلب إلى كل أمهات الشهداء.

وشهد نهاية الاحتفال تبادل الدروع والهدايا التذكارية وتوزيع جوائز مادية وعينية وشهادات تقدير، على 45 من الأمهات الفائزات بالمسابقة، من بينهن 20 سيدة من محافظة المنوفية.

وأمر محافظ المنوفية على هامش الفعالية، بتوفير كرسي كهربائي لإحدى السيدات من ذوي الإعاقة بمركز قويسنا، مراعاة لظروفها الاجتماعية والصحية، ولمساعدتها على سهولة الحركة والتنقل.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة