محافظ دمياط اثناء استقبال البابا تواضرس محافظ دمياط اثناء استقبال البابا تواضرس

محافظ دمياط تستقبل البابا تواضرس بكاتدرائية العذراء

محمد قورة الثلاثاء، 26 مارس 2019 - 06:41 م

استقبلت د. منال عوض محافظ دمياط اليوم الثلاثاء، قداسة البابا تواضرس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بكاتدرية السيدة العذراء مريم والقديس سيدهم بشاي بمدينة دمياط.

جاء ذلك بحضور الأنبا ماركوس مطران دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة دميانة ببراري بلقاس، واللواء طارق مجاهد مساعد وزير الداخلية، مدير أمن دمياط، واللواء عصام الليثي سكرتير عام المحافظة، واللواء ممدوح طه السكرتير العام المساعد، والنائبة إيفيلين متى، والنائب أسامة العبد، والنائب أبو المعاطي مصطفى أبو المعاطي، والنائبة غادة صقر، ولفيف من القيادات الكنسية والأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وأعربت محافظ دمياط، عن سعادتها بزيارة البابا تواضرس لمحافظة دمياط، واصفة إياها بالتاريخية باعتبارها الأولى منذ زيارة البابا كُيرُلس السادس عام ١٩٦٠، مضيفة أن هذه الزيارة تعكس العطاء اللامحدود وأواصر المحبة التي تربط المصريين جمعيا. 

وترأس البابا تواضرس الثاني صلاة القداس بالكنيسة، كما أكد قداسته في كلمته التي ألقاها عن سعادته بزيارته لمحافظة دمياط والتي تواكب الذكرى الـ١٧٥ على استشهاد القديس سيدهم بشاي، مشيدا بالروح الطيبة التي تجمع بين الأخوة والأحباء والتي تتمتع بها مصر دون البلاد الأخرى.

وتحدث البابا تواضرس الثاني عن فن صناعة الأثاث بدمياط والتي تعد أشهر المهن بها لما عكسته من صورة قوية بين دول العالم متمنيًا لها دوام التقدم والازدهار.

وألقى الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والشيخ محمد سلامة مدير مديرية الأوقاف كلمتهم، التي أعربوا فيها عن سعادتهم بهذه الزيارة، وفي نهاية الزيارة تبادلت محافظ دمياط وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الدروع التذكارية بمناسبة هذه الزيارة التاريخية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة