فيسبوك فيسبوك

«فيسبوك» يحذف 500 صفحة وحساب تستهدف مصر ودولا أخرى

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 26 مارس 2019 - 10:32 م

أغلق موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم الثلاثاء، أكثر من 2600 حساب لأشخاص من إيران وروسيا، بتهمة السعي للتأثير على سياسة الولايات المتحدة وأماكن أخرى في العالم. 

وقال رئيس الأمن السيبراني للشركة، إن الحسابات المحجوبة كانت تشكل شبكات لتضليل الآخرين، وأضاف أن الفيسبوك حذف أكثر من 513 صفحة ومجموعة وحسابات مرتبطة بإيران تستهدف مصر ومناطق مختلفة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

وأوضح رئيس الأمن السيبراني وفقا لما نشرته الديلي ميل، أن هذه الصفحات والحسابات المحجوبة كانت تنشر قصصًا إخبارية حول مواضيع تشمل العقوبات ضد إيران، والتوترات بين الهند وباكستان، والعديد من القضايا في الشرق الأوسط. 

وقال رئيس الأمن السيبراني أن الأشخاص الذين يقفون وراء هذا النشاط حاولوا إخفاء هويتهم ، لكن مراجعتنا ربطت هؤلاء الأشخاص بدولة إيران". كما تم حظر 1907 حسابات أخرى مرتبطة بروسيا.

في وقت سابق من هذا الشهر ، سعي موقع التواصل الإجتماعي الشهير إلي منع نشر خطاب الكراهية والتعليقات المثيرة للمشاعر السلبية تجاه مستخدميه. 

وحذف الموقع في يناير الماضي أكثر من 100 حساب من إيران التي كانت جزءًا من حملة التلاعب الواسعة التي تعمل في أكثر من 20 دولة حول العالم. 

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة