دكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا
دكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا


جامعة طنطا: مؤتمر البحث العلمي دعوة للسلام.. ويقدم أبحاث لتوفير الطاقة

علي الشافعي

الأربعاء، 27 مارس 2019 - 12:16 ص

 

رحب الدكتور مجدي سبع طنطا في بداية كلمته بالوفود الدولية المشاركة بالمؤتمر الدولي الخامس للبحث العلمي والخبراء الدوليين المتخصصين بالطاقة المتجددة الذين يحاضرون في الجلسات العلمية خلال 3 أيام بالمؤتمر.

وقال الدكتور مجدي سبع إذا كنا نحن هنا في أحضان مدينة السلام وندعو إلى السلام فمصر على مدار تاريخها لم تكن ابداً دولة محاربة بل كانت دائما تدعو الى السلام.. وقمة السلام هو منتج هذا المؤتمر، موضحاً ـن الصراع البشري الذي يتم على الطاقة والمياه حيث كان البترول محل صراع دائماً بين الدول لان الاقتصاد ينمو ويحتاج الى طاقة وكان الصراع والحروب على البترول كمصدر للطاقة وليس لسعره 

وذكر رئيس الجامعة أن المؤتمر هو دعوة للسلام لتوفير طاقة بديلة واستدامة مياه الشرب الذي يهدد نقصها العالم اجمع، مشيرا إلى لاأن المؤتمر يناقش أكثر من 205 بحثاً عليماً ويشارك به أكثر من 50 خبيراً دولياً من ألمانيا واستراليا واليابان وفرنسا وانجلترا وبلجيكا والهند، إلى جانب نخبة من الباحثين والعلماء من الجامعات المصرية. 

وأشار د. السبع إلى أن المؤتمر يناقش 9 محاور رئيسية، أهمها الاهتمام بما هو جديد في الطاقة سواء طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية أو استخدام الغاز وأسلوب ترشيد أو استخدام كل ما هو متاح حالياً من الطاقة بالشكل الذي يسمح بتوفير وتعظيم تلك الموارد، وأضاف ان مصر لديها مجموعة كبيرة من العلماء القادرين على معالجة قضية المياه خاصة في ظل المساحة العريضة التي تمتلكها مصر على البحر الأحمر والبحر الابيض ومياه النيل.

وقال د. "سبع" إن الهدف من المؤتمر هو كيفية الاستفادة من الطاقة والمياه لكي تنهض مصر اقتصادياً ويتحقق لها الاكتفاء من الطاقة، مشيراً إلى تجربة مصر الرائعة في معالجة مشكلة الكهرباء التي واجهتها مصر منذ وقت قصير وذلك نتيجة حسن ادارة الموارد وتعظيم البحث العلمي ووضعه في منظومة حتى اصبحت مصر اليوم قادرة على تصدير الكهرباء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة