الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


5 سنوات على انحياز السيسي للإرادة الشعبية| خبراء: مصر حققت المعجزة»

إسلام الراجحي

الأربعاء، 27 مارس 2019 - 02:22 ص

أكد الخبراء الاقتصاديون والعسكريون أن الرئيس عبدالفتاح السيسى نجح بامتياز فى إجراءات الإصلاح الاقتصادى الذى جعل المؤسسات الدولية المالية والاقتصادية تشيد بما تم إنجازه.

 

وقالوا: ان الرئيس السيسى وبعد ٥ سنوات من خطاب ترشحه للرئاسة استطاع دحر الإرهاب وإنشاء شبكة طرق عالمية وحقق اكتفاء ذاتيا فى الغاز والكهرباء.. وأشاروا إلى أن مصر أنشأت ١٣ مدينة جديدة على رأسها العاصمة الإدارية ومليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل.

 

وأكد د. رشاد عبده استاذ الاقتصاد والاستثمار والتمويل الدولى: أنه عند ترشح الرئيس السيسى منذ خمس سنوات كانت الأحوال الاقتصادية صعبة للغاية فتصنيف مصر الائتمانى انخفض ٤ مرات فى عهد الجماعة الإرهابية وأصبحت المنظمات الاقتصادية الدولية تؤكد أن مصر على وشك ثورة جياع وإعلان إفلاسها رسميا ورغم صعوبة الإصلاح الاقتصادى إلا ان الرئيس السيسى تحمل المسئولية وأكد فى خطابه على عودة الانتاج والإصلاح الاقتصادى.

 

وبعد مرور خمس سنوات نستطيع أن نقول بكل ثقة ان الرئيس السيسى نجح بامتياز والدليل على ذلك ان معدل النمو ارتفع من ١٫٨% إلى ٥٫٦% خلال السنوات الخمس الماضية وكذلك نسبة البطالة انخفضت من١٤٫٣ % إلى ٩٫٨%، كما انخفض عجز الموازنة من ١٤٫١% إلى ٨٫٤% .

 

وhضاف ان الرئيس السيسى وعد فأوفى، حقق طفرة ترتقى لإعجاز عندما حول مصر من دولة تنقطع بها الكهرباء إلى دولة مصدرة، بالإضافة إلى إعلان الاكتفاء الذاتى من الغاز.

 

واشار إلى إنشاء ١٣ مدينة جديدة ومليون وحدة اسكان اجتماعى مع تحسن المؤشرات الاقتصادية، مما جعل مصر محل إشادة المجتمع الدولى بأكمله حتى وصفت بأنها ستكون ضمن اقوى ٣٠ اقتصادا فى العالم.


وأكد اللواء عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا حقق البطل الشعبى وعوده ونفذها على أرض الواقع بعد مجهود شاق من خلال تعزيز قدرات الدولة العسكرية وتنويع مصادر السلاح وتعزيز القدرة القتالية لأبطالنا بالإضافة إلى مواجهة الإرهاب بقوة ودحره وهذا ما ظهر جليا عندما اقسم قائلا: «قسما بالله اللى هيقرب من مصر لاشيله من فوق وش الأرض» وبالتالى حقق الرئيس وعده بإعادة الأمن والأمان لربوع مصر وإعادة هيبة الدولة من جديد ناهيك عن عودة مصر لريادتها وترأسها الاتحاد الأفريقى فى عهده.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة