محافظة القاهرة
محافظة القاهرة


قضايا الدولة: حكم بأحقية محافظة القاهرة في تملك 7 أفدنة زراعية بالسلام 

جودت عيد

الأربعاء، 27 مارس 2019 - 12:51 م

أكدت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة أنه في إطار أداء الدور المنوط بها وفقاً للدستور والقانون في الحفاظ على الحق والمال العام للدولة المصرية فقد حصلت الهيئة على حكم من المحكمة الإدارية العليا بأحقية محافظة القاهرة في الاحتفاظ بملكية أرض زراعية مساحتها 7 أفدنة، بنهاية شارع جمال عبد الناصر ـ بمدينة السلام، والتي سبق وأن قدرت اللجنة العليا لتثمين أملاك الدولة سنة 2009 سعر الفدان بواقع مليون جنيه.

أضافت الهيئة أن وقائع القضية تعود إلى قيام أحد المواطنين برفع الدعوى رقم 26001 لسنة 66 ق قضاء إداري ضد محافظ القاهرة وآخرين بصفتهم وحصوله على حكم بإلزامهم بالتوقيع على عقد البيع الخاص بالمدعي وإلزام المدعي بتنفيذ ما جاء بمذكرة الإدارة العامة للأملاك (الشئون القانونية) بالموافقة على استبدال عقد الإيجار إلى عقد بيع وفقاً للسعر الذي تم تحديده من قبل اللجنة وهو مليون جنيه للفدان.

وأشارت إلى أنها قامت بالطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا والتي قضت بقبول الطعن شكلاً وفي الموضوع بإلغاء الحكم المطعون فيه والقضاء مجدداً برفض الدعوى.

وتابعت: استند الحكم على ما قدمته الهيئة من مستندات ومذكرات دفاع بما يعني احتفاظ محافظة القاهرة بملكية الأرض مدار النزاع .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة