علي عبد العال رئيس مجلس النواب
علي عبد العال رئيس مجلس النواب


رئيس النواب: نحرص على الاستماع لجميع الآراء في التعديلات الدستورية

حسام صدقة

الأربعاء، 27 مارس 2019 - 01:49 م

قال د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن تعديل الدستور يعتبر أهم عمل من الممكن أن يقوم به أي مجلس نيابى، لهذا فنحن حريصون على سلامة الإجراءات، ونمضى فيها بخطوات ثابتة ودقيقة، مشيرًا إلى أن هذا مسئوليتي الشخصية ونحرص على الاستماع إلى جميع الآراء والتوجهات، دون انتقاء، أو تضييق، أو مقاطعة.

 

جاء ذلك في كلمته برابع جلسات الحوار المجتمعي، بحضور رؤساء الأحزاب السياسية وشباب الأحزاب السياسية، من «تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين».

 

وأكد عبد العال، أن الدستور وأي تعديلات له لا يجوز النظر إليها أو تفسيرها باعتبارها حلاً نهائياً ودائماً لأوضاع جاوز الزمان حلقاتها، بل يتعين دوماً النظر إليها وفهمها في ضوء غايات أعلى وأسمى، وهى حفظ الوطن والارتقاء بالمواطن سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

 

وتابع: " الدستور على ذلك وثيقة لا ترتبط مفاهيمها بلحظة زمنية محددة، إنما تتفاعل مع عصرها وفق القيم التي ارتضاها الشعب، وتحدد في ضوئها مظاهر سلوكها وضوابط حركتها، آخذه في الاعتبار الرؤية الأعمق لحقوق الإنسان والمواطن" وهذا اقتباس من مجموعة من أحكام المحكمة الدستورية العليا المكتوبة بحروف من نور".

 

وأوضح رئيس مجلس النواب أنه تم الاستماع فى الجلسات الثلاثة السابقة، إلى رجال الدين، ورؤساء وأساتذة الجامعات، ورجال الإعلام، والقضاء، واليوم وغداً نستكمل الحوار مع رجال السياسة والأحزاب، والشخصيات العامة، والمجتمع المدني، ورجال المال والأعمال والمؤسسات المالية والاقتصادية.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة