مجلس الدولة
مجلس الدولة


«المحكمة التأديبية»: مجازاة مسئول بالإسكان في الفيوم لانقطاعه عن العمل  

فاطمة مبروك

الأربعاء، 27 مارس 2019 - 02:46 م

عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، مدير عام الإسكان والمرافق بالفيوم، باللوم.

 

كما غرمت مدير عام الإسكان والمرافق بمحافظة البحر الأحمر السابق، بغرامة تعادل خمسة أضعاف أجره، لخروجهما على واجبات العمل الوظيفي، وسلكا مسلكًا لا يتفق مع الأحترام من خلال انقطاع الأول عن العمل، وإهمال الثاني في الإشراف عليه. 

 

وأكدت المحكمة في أسباب حكمها، بأن المحال الأول بصفته مدير إدارة أعمال مدن المنطقة الشمالية بالبحر الأحمر، انقطع عن العمل لمدة ٢١٠ يوما، ولم ينفذ خطوط السير الصادرة له من جهة عمله للمرور على المواقع الجاري تنفيذ أعمال خرسانية وإنشاءات تابعة للمديرية بها.

 

وأضافت الحيثيات، بأنه فضلًا عن انقطاعه عن متابعة مواقع سيره، حصل على مبالغ مالية بدون وجه حق، كما انقطع عن المديرية بدون عذر، وبالمخالفة للقانون، وقدم كشوف وهمية تثبت حضوره إلى مدينة رأس غارب بخلاف الحقيقة، وذلك من أجل التستر على واقعة انقطاعه عن العمل.

 

وتبين من أقوال المفتش المالي والإداري بديوان عام محافظة البحر الأحمر، من مطالعة دفاتر الزيارة الخاصة بالمواقع التي يشرف عليها تبين عدم التوقيع وتبين توقيعه بمناطق أخرى ليست خط سيره.


وثبت للمحكمة، بأن المتهم الثاني أهمل الإشراف على المحال الأول، مما أدى لانقطاعه عن العمل، وترتب عليه ضياع حق من حقوق الدولة، كما ترتب عليه صرف له مبالغ مالية بدون وجه حق، من خلال اعتماد كشوف الحضور للمحال الأول بما يفيد حضوره وهو ما يخالف الحقيقة والواقع، لذا رأت المحكمة أنهما خرجا على مقتضى العمل الوظيفي ويستوجبا عقابهما تأديبيًا.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة