حسن روحاني
حسن روحاني


روحاني يتفقد الدمار الناجم عن الفيضانات في شمال إيران

رويترز

الأربعاء، 27 مارس 2019 - 03:30 م

تفقد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء 27 مارس الدمار الذي تسببت فيه الفيضانات في شمال إيران، وتعهد بتعويضات لكل المتضررين، بينما بلغ عدد قتلى ما وصفها بالكارثة الطبيعية "التي لم يسبق لها مثيل" 26 قتيلًا.

واصطحب روحاني، الذي اتهمه منتقدون بإساءة التعامل مع الأزمة، عدة وزراء معه إلى إقليم جلستان، الذي أقيل حاكمه يوم السبت وسط غضب شعبي بسبب غيابه عن العمل، إذ كان في الخارج وقت وقوع الكارثة.

وذكر مسؤولون اليوم الأربعاء أن ما لا يقل عن 26 شخصًا تأكد مقتلهم وأصيب المئات جراء الفيضانات.

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن روحاني قوله لمجموعة صغيرة من القرويين "سنعاود بناء جلستان مثلما كان من قبل وسنقف بجانبكم".

وفي بلدٍ معتادٍ أكثر على الجفاف، قال روحاني إن الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة أثرت على 25 من 31 إقليمًا إيرانيًا، وإن نطاق الكارثة فاق قدرات أجهزة الطوارئ في بعض المناطق.

ونقلت وسائل الإعلام الحكومية عن روحاني قوله "الحكومة ستستخدم كل الوسائل وستعوض جميع الذين تضررت منازلهم وشركاتهم ومزارعهم".

واتهم منافسو روحاني المحافظون الحكومة بعدم فعل شيء يذكر للتصدي للكارثة، وإن ما قامت به كان متأخرا للغاية. وقال رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي أمس الثلاثاء، إن المسؤولين الذين أساؤوا التعامل مع الكارثة وتسببوا في وفاة مدنيين قد يخضعون للمحاكمة.

وذكرت وسائل إعلام حكومية أن عشرات الآلاف من الأشخاص نزحوا عن ديارهم جراء الفيضانات وأنه يجري إيواء الآلاف في أماكن مؤقتة وفرتها الحكومة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة