جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


مياه الشرب: اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة مظاهر إهدار المياه

هاني محمد

الأربعاء، 27 مارس 2019 - 03:38 م

 

أكد اللواء  أحمد راشد، محافظ الجيزة، أهمية المياه وضرورة الحفاظ عليها، جاء ذلك بكلمته -اليوم- أثناء توقيع بروتوكول تعاون بين شركة مياه الشرب و محافظة الجيزه على هامش الحفل الختامي للأسبوع المائى "كل نقطة بتفرق".

جاء ذلك حضور الدكتورة لمياء عبد القادر نائب محافظ الجيزة لشئون البيئة و المجتمع ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وقيادات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة.


وشدد، محافظ الجيزة على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة مظاهر اهدار المياه كرش الشوارع وغسيل السيارات، موجها رؤساء الأحياء بتفعيل القانون ضد المخالفين.


أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أهمية الحد من الممارسات والسلوكيات الخاطئة التى تساهم فى إهدار كميات كبيرة من المياه، والتعرف على التصرف الرشيد، وكيفية الحفاظ عليها.


وأوضح، أن ثقافة ترشيد الاستهلاك أصبحت ضرورة ملحة، فى ضوء النمو السكانى المطرد مع ثبات حصة مصر السنوية من مياه النيل.


وتابع، أنه تم اختيار شعار الحملة "كل نقطة بتفرق" للتوعية بقيمة المياه، وخلق حواراً مجتمعيا حول قضية ترشيد استهلاك المياه لتكون على رأس أجندة المواطن اليومية، وتوجيه رسائل متنوعة للتعريف بكيفية تخفيض الاستهلاك.


ولفت ، استهدافت الحملة جميع الفئات العمرية لا سيما المرأة والطفل، باعتبارهما ركيزة التغير للأسرة المصرية، مؤكدا دور المرأة المصرية الرائد فى غرس قيم الترشيد لدى الأجيال القادمة.


وقال المهندس منصور بدوي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة ، أن بروتوكول ( كل نقطة بتفرق) للحفاظ على المياه، يأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية للتوعية بأهمية ترشيد إستهلاك المياه و الحفاظ على الموارد الطبيعية لحفظ حقوق الأجيال القادمة .


وأضاف أن توقيع البروتوكول جاء على هامش الحفل الختامي للأسبوع المائي بقرية برطس بالمحافظة و ذلك في إطار الحملة القومية لترشيد إستهلاك المياه على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 22 و حتى ٢٨ مارس الجاري .


ووجه بدوى، الشكر لكافة المديريات و الجهات المشاركة في المبادرة التي يرعاها السيد اللواء / أحمد راشد محافظ، و يأتي توقيع البروتوكول في إطار الحرص على نشر الثقافة المائية بين الجمهور للحد من ظاهرة الإسراف في المياه .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة