بوسي والمطرب تامر عاشور بوسي والمطرب تامر عاشور

أشهرهم بوسي وتامر عاشور.. «التهرب الضريبي» شبح يطارد الفنانين

أحمد عبدالفتاح الأربعاء، 27 مارس 2019 - 04:28 م

«التهرب الضريبي ».. شبح أصبح يطارد العديد من الفنانين والمطربين، خلال الآونة الأخيرة، كان من أبرزهم المطربة بوسي وسعد الصغير وأخرهم المطرب تامر عاشور، لينجي منه الفنانة داليا البحيري ويستمر الآخرين في محاكمتهم بتهمة التهرب الضريبي داخل المحاكم.

وفي هذا السياق، رصدت "بوابة أخبار اليوم"، أبرز الفنانين والمطربين الذين يطاردهم شبح التهرب الضريبي.


المطربة بوسي
قررت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة الفنانة ياسمين محمد شعبان، الشهيرة بـ"بوسي"، بتهمة التهرب من سداد مليون و827،210 ألف جنيه للضرائب، لجلسة 24 يونيو المقبل، لتقديم ما يفيد السداد والتصالح.

كانت المحكمة قد قضت فى 7 مايو 2018 بحبس المطربة بوسى، سنتين وكفالة 50 ألف جنيه، وتغريمها ما يعادل الضريبة المستحقة.

وأسندت النيابة للفنانة ياسمين محمد شعبان، الشهيرة "ببوسى"، تهمة التهرب وإخفاء إدارة عملها مع شركات " وكالة الشافعى، والمتحدة، ومؤسسة فتوح"، بالإضافة لعدد من الحفلات الغنائية، بإجمالى مبلغ مليون و827،210 ألف جنيه.


المطرب تامر عاشور
قضت محكمة جنح التهرب الضريبي المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد جمال، والمستشار ماجد يحيى وكيل النائب العام، وأمانة سر وسام حنفى، بمعاقبة المطرب تامر عاشور بالحبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة عليه.

وأسندت النيابة للمطرب تامر عاشور، تهمة التهرب الضريبي بقيمة 183,269 ألف، من عامي 2011 إلى 2014، وإخفاء إدارة وأرباح التعامل مع شركة "أرت استديو، ووالشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وشركة روتانا للتوزيع الفني".

المطرب سعد الصغير

قررت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، تأجيل معارضة الفنان سعد الصغير على حبسه عامين، بتهمة التهرب من سداد مليون 320.197 ألف جنيه للضرائب، لتقديم ما يفيد السداد والتصالح لجلسة 15 أبريل القادم.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد جمال وبحضور ماجد يحيى وكيل النيابة وأمانة سر وسلم حنفى.

قضت المحكمة في وقت سابق بحبس المطرب سعد الصغير، سنتين وكفالة 50 ألف جنيه، وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة.

أسندت نيابة التهرب الضريبي للفنان سعد الصغير، تهمة التهرب وإخفاء إدارة عمله في الفترة من 2007 إلى 2015، مع شركات القاهرة والناس، وmbc، وسيجما للإعلام، والنهار، والسبكي للإنتاج الفني، بالإضافة لعدد من الحفلات الغنائية بعدد من الفنادق الكبرى.

داليا البحيري
سددت الفنانة داليا البحيري مليونا و869 ألف جنيه للتصالح مع مصلحة الضرائب في القضية المرفوعة ضدها، بعد إخفائها نحو 4 ملايين و545 ألف جنيه من صافي ربحها عن نشاطها الفني خلال الفترة ما بين عامي 2007 و 2013.

وقدرت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي قيمة الضريبة عن الإرباح التي أخفتها الفنانة عند تقديم إقراراتها الضريبية السنوية بنحو 927 ألف و100 جنيه، بينما بلغت التعويضات عن الضرائب المتهرب عنها نحو 879 ألف و 100 جنيه.

وبلغ إجمالي المستحق عليها حوالي مليون و869 ألف و200 جنيه، وعندما رفضت الفنانة دفعت مستحقات الضرائب تم إحالتها لنيابة التهرب الضريبي، والتي إحالتها للمحكمة، ثم قدمت الفنانة طلبا للتصالح مع الضرائب ودفعت المبالغ المستحقة عليها.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة